الشريط الأخباري

" هبوعليم" يختار نوا جهشان بطشون ضمن (10) كفاءات عربية واعدة

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 15/02/2018 21:55 , التعديل الأخير 15/02/2018 21:55

اختتم " مؤتمر الأعمال للمجتمع العربي" الذي نظمته في الناصرة صحيفة " كلكليست " بإشهار وتكريم عشرة أكاديميين عرب مبدعين وواعدين، اختارهم بنك " هبوعليم" من بين الأبرز في مجالات الهايتك والأبحاث والمصالح والأعمال والوظائف العامة والفن والمجتمع والصحة.

والرواد العشرة هم: نوا جهشان- بطشون، نورا نصير منسى، د. منال جبران، الفنانة لينا مخول، سلام شرقية، حسن أبو شعلة، عزيز قعدان وأنس أبو مخ ( سويًا)، عبد حصادية، د. عصام داوود، ومحمد حامد.

وأجرى موقع " بُـكرا" مقابلة مع السيدة نوا جهشان بطشون (39 عامًا)، وهي من مواليد مدينة يافا، حائزة على اللقب الثاني في موضوع " علم النفس التنظيمي"، وناشطة في مجال التشغيل للمجتمع العربي، وفي هذا الإطار تشغل مهمة مدير عام مشارك في مبادرة " كولكتيف ايمباكت"، التي تُعنى بتوسيع نطاق تشغيل الاكاديميين والكفاءات العرب، في كبرى شركات القطاع الخاص، بمناصب إدارية رفيعة، وذلك من خلال اتباع نظام مدروس لإزالة العقبات التي يواجهها المواطنون العرب في هذا المضمار، ولإجراء تغيير جذري في آليات ومناخات قبولهم واستيعابهم في تلك الشركات.

الهدف: زيادة في عدد الشركات التي تستوعب المزيد من العرب

وأشارت السيدة " نوا" إلى جملة من الإنجازات التي تحققت منذ انطلاق " المبادرة" قبل حوالي ثلاث سنوات، من بينها انخراط (17) شركة كبرى ( والحبل على الجرار) في هذا الإطار، واستفادة (1500) موظف عربي ( من الجنسين) من المواكبة والتسهيل والقبول، 30% منهم أكاديميون.

وأضافت أن الهدف المطروح هو الوصول في كل سنة إلى عشر شركات تتبع نظام القبول المتيسّر، مع كل ما يصاحب ذلك من أرقام تتعلق بعدد الموظفين الملتحقين بالوظائف المناسبة.

وردًا على سؤال حول حجم وجدوى الدعم الذي تلقاه مبادرة كولكتيف ايمباكت، من الجهات المعنية- أشادت المتحدثة باسهامات مدير سُلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي، أيمن سيف، ورئيس الدولة- رؤوبين ريفلين، وجهات أخرى داعمة.

 هبوعليم يختار نوا جهشان بطشون ضمن (10) كفاءات عربية واعدة  هبوعليم يختار نوا جهشان بطشون ضمن (10) كفاءات عربية واعدة

أضف تعليق

التعليقات