الشريط الأخباري

لطفي ومحاميد يدعوان للمشاركة باليوم الدراسي للجان الاولياء‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/02/2018 15:46
لطفي ومحاميد يدعوان للمشاركة باليوم الدراسي للجان الاولياء‎



تعقد لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في ام الفحم يوما دراسيا للتوجيه والارشاد، يوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحا في المكتبة العامة ابن زيدون بالمدينة.


وتدعو اللجنة، كافة رؤساء وأعضاء لجنين أولياء أمور الطلاب المدرسية في البلدة والأهالي للمشاركة الفاعلة باليوم.

وتتولّى رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة دار الحكمة الثانوية ومندوبة ام الفحم في لجنة أولياء الامور القطرية، نادية محاميد مهمة ادارة اليوم الدراسي.

وستكون هناك كلمك ترحيبية لرئيس اللجنة، المحامي محمد لطفي ومن ثم كلمة لنائب رئيس البلدية، بلال ظاهر محاجنة، محاضرة بعنوان " ابني مغلبني" لخبير تطوير الأساليب التربوية، الاستاذ داود كبها.

كما وهناك مداخلة تحت عنوان " حقوق وواجبات لجان أولياء الأمور" للناشط والمرشد في مجال العمل الاهلي، الاستاذ عماد غانم.

وتختتم الكلمات بكلمة لرئيس الاتحاد القطري لاولياء أمور الطلاب العرب في اسرائيل، احمد عبد الرؤوف جبارين.

يذكر بانه سيتخلّل اليوم، حلقة حوار ونقاش بمشاركة المتحدّثين أعلاه.


رئيس لجنة أولياء الامور المحلية في ام الفحم - المحامي محمد لطفي، قال بحديثه مع بكرا:" لا شك أن للأهالي دور مهم جداً بالعملية التربوية ، ومشاركة الأهل بذلك ،وأخذ دورهم الصحيح هو من أسس النجاح لطلابنا ومدارسنا .لذلك رأينا من واجبنا في اللجنة المحلية أن نُعرف الأهالي على أهمية دور لجان أولياء أمور الطلاب ، صلاحيتها وواجباتها وحقوقها ، من الناحية العملية التربوية ومن الناحية القانونية".

وانهى كلامه قائلا:" لذلك دعوتنا هي لكل اللجان المدرسية والصفية وللأهالي المعنيين بذلك أن يشاركوا بهذا اليوم الدراسي الهام ، الذي نأمل له النجاح ، كي يعود كل من سيشارك وهو أكثر نشاط ومعرفة وألمام وأدوات ، وهذا سيحسن أداء اللجان كافةً ، لما فيه مصلحة طلابنا ومدارسنا وبلدنا".

المربّية نادية محاميد قالت بحديثها مع بكرا:"اهمية اليوم الدراسي تنبع من اهمية دور لجان اولياء الامور على صعيد الفرد وعلى صعيد اللجان الصفية والمدرسية واللجنة المركزية للجان في ام الفحم.وجود الاهالي ومشاركتهم بهذا اليوم الدراسي امر هام لانه يتيح لهم الانكشاف على امور هامة وضرورية كثيرة. فمن اهمية المحاضرة "ابني مغلبني" للاستاذ داود كبها خبير تطوير اساليب تربوية والتي تهدف لطرح بدائل حلول واساليب تربوية للخروج من المأزق التربوي الذي نعاني منه كاهل على مستوى الفرد".

واضافت:" كذلك الشرح الوافي والتعمق بصلاحيات وواجبات اللجان من قبل المحاضر الشيخ عماد غانم. فهي تثري الاهالي بالمعلومات الاساسية وادراكهم كيفية مشاركة المدارس ببناء برامج نرتقي ونعلو بها لنجاح ابنائنا".

وحول اهداف هذا اليوم، تقول:" الأهداف لهذا اليوم تتلخص بما يلي:معرفة دور الاهل كافراد من الناحية التربوية واعطاؤهم حلولا عملية واقعية.دور لجان اولياء الامور ومعرفة واجباتهم وحقوقهم القانونية.وضع خطط عمل يطرحها المحامي محمد لطفي رئيس اللجنة لورشات ومحاضرات للاهالي بالتعاون مع الاستاذ داود كبها لتغيير الواقع بشكل فعلي بعيدا عن التنظير و النجاح متوقع
اولا لان اهالي ام الفحم اصحاب مواقف ورؤيا تربوية ويريدون تغيير الواقع التربوي للافضل.
ثانيا لان البناء والتخطيط لهذا اليوم وضع للبدء بالتنفيذ وليس لمجرد ترديد الشعارات".

وانهت كلامها قائلة:" النتيجة هي رفع الوعي الجماهيري والفردي للاهل والبدء بالعمل الحقيقي".

أضف تعليق

التعليقات