ضمن الفعاليات اللامنهجية ومن أجل تثقيف وتوعية الطلاب، شهدت المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة على مدار أُسبوع سلسلة فعاليات ورشات ومحاضرات مكثفة قيمة وهادفة تمحورت حول الإستعمال الصحيح لشبكات الإنترنت والتواصل الإجتماعي، وذلك بترتيب وتنسيق مستشارة المدرسة المعلمة ختام عبد الله خليلية بالتعاون مع مركزة التربية الإجتماعية المربية جمانة علي الصالح وإدارة المدرسة.
حيث كانت الفعاليات:
ورشات قامت بتمريرها الموجهة روزين عودة عن آليات التغيير المجتمعي ومناهضة العنف الإلكتروني إنكشف فيها طلاب الصفوف السابعة عن قضايا العنف الإلكتروني، وتركزت الورشات حول تبادل الأدوار ما بين شريك وضحية وفي الختام جرى حوار ونقاش وتوجيه أسئلة من قبل الطلاب.
محاضرة قدمتها الشرطة الجماهيرية لطبقة الصفوف الثامنة عن كيفية الإستعمال الآمن للإنترنت وما هي مخاطر الشبكة.
السيد حاتم فايد أحد أولياء الأُمور في المدرسة والمتخصص في الهواتف الخليوية الذكية قدم لطلاب الصفوف التاسعة شرح وافي حول تأثير إشعاعات ومخاطر الإستعمالات الخاطئة للهواتف ومضارها من ناحية صحية إجتماعية وإقتصادية، وقدم أيضًا إرشادات ونصائح للإستعمال الصحيح.
وقد نالت الفعاليات والورشات والمحاضرات إعجاب الطلاب على أن تكون لديهم معرفة في كيفية الإستعمال الصحيح للإنترنت بإيجابياته وسلبياته.
مدير المدرسة أُ. مشهور عباس أثنى على الفعاليات والورشات والمحاضرات القيمة والهادفة وقال: "إن موضوع الإنترنت يشكل خطورة على أبنائنا وخاصة هذا الجيل يجب التعامل معه بمنتهى الحكمة والمهنية بشكل سليم ومواكبة متطلبات العصر ومراقبة ما يمارسونه من أنشطة عبر الإنترنت وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، وتعزيز القيم الإجتماعية في المجتمع وترسيخ المبادئ الأخلاقية والعادات الأصيلة في نفوس أبنائنا وإيجاد جيل صالح متسلح بسلاح العلم والثقافة والأخلاق الحسنة"، وشكر مستشارة المدرسة المعلمة ختام عبد الله خليلية ومركزة التربية الإجتماعية المربية جمانة علي الصالح وكل من ساهم وشارك في إنجاح البرامج.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]