الشريط الأخباري

كمال اغبارية لـبكرا: مجالات يدمج المعلّمين العرب بالمدارس اليهودية

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/02/2018 11:15
كمال اغبارية لـبكرا: مجالات يدمج المعلّمين العرب بالمدارس اليهودية

يعمل مشروع مجالات على دمج المعلّمين العرب بالمدارس اليهودية عن طريق توظيفهم فيها.

يأتي هذا المشروع بسبب نسبة المعلّمين العاطلين عن العمل.

حول هذا الموضوع، حاور مراسلنا مركّز مشروع "مجالات" لدمج المعلّمين العرب في المدارس اليهودية - كمال اغبارية الذي قال بحديثه مع بكرا:"هناك اكثر من 7000 معلّم أنهوا لقب اول وعاطلين عن العمل، بالوسط اليهودي هناك نقص بمواضيع الانچليزي، العلوم والرياضيات والنقص بالشمال اقل من الجنوب ونحن نحاول ان نأخذ المعلّمين من المجتمع العربي لتعيينهم بالمجتمع اليهودي والمدارس اليهودية والحديث يدور عن امر مهني".

وأضاف:" لا يوجد شك انه كونك عربي بمدرسة يهودية ونحن نتحدث اليوم عن 600 معلمة عربية و50% يرتدين الحجاب فأنت لك هويتك الدينية القومية داخل المدرسة".

سفير

وحول المشروع، يقول:" المشروع هو بالمدن اليهودية التي لا يوجد فيها عرب ويهود والمعلم العربي يكون سفير لمجتمع كامل داخل مدرسة يهودية ولا نتحدث عن مشروع مرة بالسنة، نتحدث عن معلمة مهنية حتى تعلم إنجليزي او علوم موجودة بغرفة المعلّمين مع الطلاب وأهل الطلاب... ونرى بعدة أبحاث ان هذا الامر يغير الاراء المسبقة عند غالبية الطلاب او المعلّمين الموجودين بنفس المدرسة عن العرب".

وانهى كلامه قائلا:" لا زلنا نبحث عن معلمين ومعلمات للموسم الدراسي القادم لذا ندعو للانضمام للمشروع ومن يرى نفسه ملائما عليه التوجه لمعهد مجالات وتقديم سيرة ذاتية".

أضف تعليق

التعليقات