الشريط الأخباري

ناشر صحيفة " كلكليست" : من المهم توظيف عرب في مناصب ادارية عالية !

غسان بصول – بكرا
نشر بـ 14/02/2018 23:00
ناشر صحيفة

" الاقتصاد الإسرائيلي يمكن أن يجني فوائد جمّة لو أحسنت الشركات والمؤسسات الإنتاجية والخدماتية دمج واستغلال الطاقات الكامنة في المجتمع العربي – وهذه ليست منّة من أحد " ! 

هذا ما قاله يوئيل استرون ، ناشر صحيفة " كلكليست" التي نظمت في الناصرة " مؤتمر الأعمال للمجتمع العربي " ، في مقابلة مع بكرا " مشيراً الى أن صحيفته بادرت " ولو متأخرة " – كما قال – الى تنظيم هذا المؤتمر انطلاقاً من القناعة بأنه لا يكفي الحديث عن التعايش والمساواة ، بل يجب القيام بخطوة عملية تعكس التواصل الفعلي المباشر مع المواطنين العرب .

ووصف " استرون" الخطة الحكومية (922) بأنها بادرة طيبة " لكن الأمر المؤسف أن الصورة في المجتمع العربي لا تبدو زاهية بالشكل الذي يصوّره الوزراء والمسؤولون ، لانه لا يجري تنفيذ المشاريع بالقدر اللازم والكافي " – كما قال ، ممتدحاً في هذا السياق اداء وزيرة المساواة الاجتماعية ، غيلا غملئيل .

ورداً على سؤال حول إزالة العقبات والعوائق التي يواجهها الأكاديميون والعاملون العرب في الالتحاق بالوظائف المناسبة – قال الناشر " استرون" ان المسؤولية الأساسية في هذا المضمار تقع على عاتق ادارات الشركات ، وأورد مثلاُ ايجابياً في هذا الإطار ، مشيراً الى ان الشركة " سوبر فارم " تولي الاهتمام اللازم باللغة العربية في منشوراتها التي تخاطب المواطنين العرب في كل ما يتعلق بشؤونها. وفي السياق نفسه ، شدّد استرون على أهمية ووجوب توظيف عرب في مناصب أدارية عالية . 

أضف تعليق

التعليقات