الشريط الأخباري

النائب مسعود غنايم: العرب في البلاد لديهم قدرات وطاقات ولا يريدون من الدولة السّمك كما يقال ولكن يريدون تعلّم كيفية الصيد لكي يحققُوا النجاح

موقع بكرا
نشر بـ 14/02/2018 12:09
 النائب مسعود غنايم: العرب في البلاد لديهم قدرات وطاقات ولا يريدون من الدولة السّمك كما يقال ولكن يريدون تعلّم كيفية الصيد لكي يحققُوا النجاح



في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست خلال مناقشة اقتراح ميزانية الدولة قال النائب مسعود غنايم( الحركة الاسلامية/ القائمة المشتركة): الميزانية الجيدة هي التي تجعل العدل الاجتماعي والعدل التوزيعي أساساً لها، ومن هذا المنطلق تعتبر الميزانية فاشلة إذا لم تدعم الشرائح الضعيفة وتعطيها حقّها في التقدم والتطور والخروج مما هي فيه من معوقات.

انا لا أتبنى خطاب التباكي ولكن حقائق ووقائع تقول بأن العرب في البلاد هم الأكثر فقراً، ونسبة البطالة والعنف والجريمة مرتفعة.

نحن لا نحتاج السمك كما قال المثل نحن بحاجة لنتعلم كيفية الصيد لنعتمد على أنفسنا لأننا نملك الطاقات والقدرات ولكن هناك حواجز وعوائق وعلى الدولة إزالتها لكي ننطلق ونتخلّص من المشاكل التي نعاني منها ونحقق النجاح والازدهار الاقتصادي.

هناك قرى ومدن عربيّة لا تملك أرض لبناء مؤسسات حيوية كالروضات والمدارس وهناك ضائقة سكنية ودور الحكومة إحداث تغيير جذري من أجل إزالة مثل هذه الحواجز والعوائق.

أضف تعليق

التعليقات