الشريط الأخباري

الزميلان سميرة وضياء حاج يحيى ينتجان فيلما ضد العنف في المجتمع العربي

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 13/02/2018 23:00
الزميلان سميرة وضياء حاج يحيى ينتجان فيلما ضد العنف في المجتمع العربي

تحتضن قاعة المسرح البلدي في بلدية الطيبة، غدًا الخميس، اُمسية لإطلاق فيلم " فوضى السلاح انفلات يقود الى الجريمة" من اخراج الزميلة سميرة حاج يحيى ونجلها ضياء حاج يحيى.

وستنطلق مجريات الامسية في تمام الساعة 18:30 من يوم الخميس المقبل.

وتتخلّل الامسية كلمات ترحيبية لرئيس بلدية الطيبة وكلمة افتتاحية بالاضافة لعرض الفيلم الذي تصل مدته الى نصف ساعة ومداخلات تقييمية للفيلم والعنف.



مخرجة الفيلم - سميرة حاج يحيى، قالت بحديثها مع بكرا:"الفيلم يتحدث عن قضية العنف والجريمة في مجتمعنا العربي وهي القضية الملتهبة ، ويسلط الضوء على قضية حمل السلاح ومصادر تهريبها، وعلى تقاعس اجهزة الامن، في منع ظاهرة تهريب السلاح، نحن نتحدث عن عشرات الاف قطع السلاح في المجتمع. ويروي ايضا قصصا في تورط السلطة بتهريب هذا السلاح لايدي المواطنين في المجتمع العربي".

الهدف 


وحول هدف الفيلم، تقول:" الهدف هو تسليط الضوء على تقاعس اجهزة الامن وتورط افرادها في تهريب السلاح، بين ان كان ذلك مقصودا او لا، كذلك على تسارع انتشار السلاح اداةً للجريمة. ويروي القصة الانسانية وراء جرائم القتل والمعاناة التي يعيشها اهالي الضحايا".

واشارت الى ان:" قضية العنف والجريمة هي القضية الحارقة منذ سنين في مجتمعنا، حيث لم تترك نارها مكانا الى وكوته، ويعيش المواطنين في خوف وقلق منها، بحيث تنكسر وتتغير الحياة الطبيعية لمآسٍ".

وانهت كلامها قائلة:" اتمنى ان يكون هذا العمل ابراقة للمسؤولين للتحرك على اعلى المستويات ورسم استراتيجية لتقليص انتشار السلاح واغلاق قنوات التهريب والتسريب. ولفت الانتباه الى القصص المأساوية التي تخلفها هذه الحرب الداخلية من العنف والجريمة والتي هي اكبر من عمل سينيمائي وتحتاج الى خطط وجهد وصبر وتضحية.لكن، قد يكون هذا العمل توجيها الى بعض المسؤولين والمواطنين في هذا المجتمع، يضيء لهم الضوء الاحمر لايقاف او تخفيف هذه الظاهرة".

الزميلان سميرة وضياء حاج يحيى ينتجان فيلما ضد العنف في المجتمع العربي الزميلان سميرة وضياء حاج يحيى ينتجان فيلما ضد العنف في المجتمع العربي الزميلان سميرة وضياء حاج يحيى ينتجان فيلما ضد العنف في المجتمع العربي

أضف تعليق

التعليقات