الشريط الأخباري

جيلا جملئيل لـ "بكرا": المواطنة الحقيقية نجدها عندما يسقط طيار ويعالجه طبيب عربي

موقع بكرا
نشر بـ 12/02/2018 22:42
جيلا جملئيل لـ

انطلقت اليوم الاثنين أعمال مؤتمر الأعمال للمجتمع العربي الذي ينظمه بنك "هبوعليم" وبمشاركة مجلة "كلكليست"، في فندق رمادا أوليفيا في الناصرة.

وبحث المؤتمر شؤون الاقتصاد العربي من وجهة نظر رجال أعمال ومبادرين عرب، وخبراء في المجال، وركز على آفاق تطوير وتمكين سوق الأعمال في المجتمع العربي عامة، في ظل الصعوبات التي يواجهها رجل الأعمال والمبادر العربي في البلاد خاصة.

وشارك بالمؤتمر عدد من الوزراء والنواب العرب واليهود ورؤساء سلطات محلية وعدد من المسؤولين والاقتصاديين والمختصين.



وأكد المتحدثون في المؤتمر على أهمية اقتصاد المجتمع العربي وتحدثوا عن مدى تأثيره على الاقتصاد الإسرائيلي عامة.

وعلى هامش المؤتمر، التقى موقع "بكرا" بوزيرة المساواة الاجتماعية جيلا جملئيل والتي علقت على المؤتمر وعلى الوضع السياسي العام.


ترسيخ مبدأ المساواة 

وقالت الوزيرة جملئيل انها قلقة من الفجوات في الاقتصاد وهذا سبب وجودها في المؤتمر.

وأضافت انها تتعاون مع قيادات المجتمع العربي لدفع عدة برامج تهدف إلى ترسيخ مبدأ المساواة وسد الفجوات والحديث ليس فقط عن مخطط 922، انما هنالك خطة أخرى 1840 لدعم البلدات العربية البدوية وأخرى لدعم المدن المختلطة.



وقالت أنّ المحاولات نحو تحقيق المساواة التامة لن تتوقف هنا بل سيتم دفع مخططات إضافية.

وعن الوضع السياسي قالت إنه مقلق، لكن المثلج أن نرى طبيب عربي يعالج طيار مصاب في إشارة إلى الطبيب العربي الذي عالج الطيار الإسرائيلي الذي أصيب قبل يومين بعد اسقاط الجيش السوري طائرته خلال غارة على عدة مواقع إسرائيلية.

ووصفت جملئيل هذه الصورة على انها تجسيد للمواطنة الحقيقية.

وعن مشروع المجتمع الرقمي قالت الوزيرة جملئيل أنّ كل المجالس العربية قدمت طلبات لتحويل الخدمات في المجالس إلى رقمية وتعمل الوزارة على دعم كافة الطلبات التي قُدمت. 

أضف تعليق

التعليقات