الشريط الأخباري

رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎

موقع بكرا
نشر بـ 11/02/2018 07:50
رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎

انتقل الى رحمة الله تعالى محمد فضل حسان (أبو شرف). وسيشيع جثمانه الطاهر اليوم الاحد 112018/2/ من بيته في حي أبو الرمان في طمرة الى مثواه الأخير الساعة العاشرة والنصف 10:30 .

محطات هامة في حياته

ولد محمد فضل حسان (أبو شرف) في قرية الدامون المهجرة في العام 1939. واستقر مع عائلته بعد التهجير في طمرة. كونه الابن البكر فقد كدح لمساندة عائلته في مجال البناء طيلة عقود وعمل في سنوات التسعينيات ولغاية خروجه للتقاعد كمسؤول عن المخزن في بلدية طمرة.

نذر أبو شرف حياته للعطاء والتطوع والنضال من جيل 14 عاما ولغاية أيامه الأخيرة دعما لقضية شعبنا العادلة ونصرة للعمال والمضطهدين. انخرط في نضالات الحزب الشيوعي والجبهة لسنوات طويلة. أحب طمرة وأهلها وتطوع لسنوات خدمة لأهلها. سجن في العام 1958 لأكثر من عامين في قضية امنية.



ركز لسنوات عديدة في الثمانينيات مخيمات العمل التطوعي في طمرة. وعند اندلاع الانتفاضة في كانون اول 1987، اقام لجنة الإغاثة في طمره التي نظمت حملات التبرعات لنصرة أهلنا في الضفة والقطاع فكانت طمره من أوائل البلدات التي أرسلت التبرعات عبر الهلال الأحمر الفلسطيني. هذه اللجنة استمرت في النشاط لغاية يومنا هذا ومن اعمالها تقديم الدعم للأطفال الفلسطينيين وعائلاتهم من الضفة والقطاع الذين عولجوا في مستشفيات حيفا.

ترأس لسنوات لجنة الموظفين في بلدية طمرة حيث نال ثقة العمال وناضل لحماية ونيل حقوقهم على مدار السنين.


نشط في اعمال خيرية عديدة لدعم المحتاجين ولتقديم المساعدات الصحية خصوصاً لمن احتاج لعمليات زرع أعضاء في البلاد والخارج.

ترك المرحوم وراءه زوجته بلقيس وثلاثة أبناء: شرف، بلال واحمد وأحد عشر حفيداً وأختيه فاطمة وأمنة. 

رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎ رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎ رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎ رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎ رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎ رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎ رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎ رحيل محمد فضل حسان (أبو شرف) من طمرة‎

أضف تعليق

التعليقات