الشريط الأخباري

الجليل: إصابة طيارين إسرائيليين وإسقاط طائرة استطلاع سورية

موقع بكرا
نشر بـ 10/02/2018 07:42
الجليل: إصابة طيارين إسرائيليين وإسقاط طائرة استطلاع سورية

 

أعلنت مصادر عبرية إصابة طيارين إسرائيليين، صباح السبت، جراء سقوط طائرة مهاجمة من طراز "اف16" في الجليل، فيما تم إسقاط طائرة استطلاع سورية.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرة الإسرائيلية سقطت بعد قصفها أهداف سورية، لكنها لم توضح سبب سقوط الطائرة، حيث أعلن جيش الاحتلال الاستنفار.

واعتبر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن ما حدث هو "اعتداء إيراني خطير على السيادة الإسرائيلية وطهران تجر المنطقة للتصعيد".

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي، صباح اليوم السبت أنّه:"إعترض الجيش بنجاح من خلال مروحية حربية طائرة بدون طيار إيرانية أطلقت من سورية واخترقت الأراضي الإسرائيلية. وتم رصد القطعة الجوية في أنظمة الدفاع الجوي في مرحلة مبكرة حيث كانت تحت متابعة حتى اسقاطها. وردًّا على ذلك قام الجيش بالإغارة على أهداف إيرانية في سورية"، بحسب الجيش.

وتابع أدرعي:"الصافرات التي أطلقت في هضبة الجولان ناتجة عن نيران سورية أطلقت باتجاه طائراتنا. الحادث لا يزال مستمرًا. وسيواصل الجيش العمل ضد محاولات اختراق المجال الجوي الاسرائيلي وسيتحرك بتصميم لمنع خرق سيادة دولة إسرائيل"، وفقًا للبيان.

 

أضف تعليق

التعليقات