الشريط الأخباري

نشاطات للزوجين في يوم الحب بـ"تاورمينا"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 09/02/2018 14:00
نشاطات للزوجين في يوم الحب بـ

 

على تلَّة صخريَّة عالية، فوق البحر الأيوني على الساحل الشرقي لصقلية، تقبع "تاورمينا" الواعدة زائريها بعطلة رومانسيَّة مُفعمة بالنشاطات.

تطلُّ المدينة على مناظر البحر وجبل "إتنا"، وتتعدَّد العناوين السياحية فيها، العناوين التي تستحقُّ الزيارة في يوم الحب:

* ركوب الخيل في الصباح على طول الشاطئ، أو بعد الظهر في غابات الصنوبر.

* رحلة بالقارب حول ساحل "تاورمينا" لزيارة مغارة "أموريتا"، ومن ثمَّ الاستمتاع بعشاء رومانسي في خليج "ناكسوس"، أثناء مشاهدة الشمس تحتجب وراء جبل "إتنا".

* السير في الجبال، من "تاورمينا" بخطوات مُتعرِّجة تصل إلى قرية "كاستلمولا"، للمتعة بمناظر خلَّابة.

* مشاهدة غروب الشمس من المسرح اليوناني، الذي يتَّخذ هيئة حدوة الحصان، ويجلس على منحدر يطلُّ على جبل "إتنا" وخليج "ناكسوس". بُني الموقع في القرن الثالث قبل الميلاد، والمسرح هو ثاني أكبر مسرح في صقلية بعد "سيراكيوز". في الصيف، تُنظَّم فيه المعارض الفنيَّة والمهرجانات السينمائيَّة.

* التنزُّه في "كورسو أومبرتو" في وسط "تاورمينا"، ابتداءً من جوار قصر "كورفايا" العائد تاريخه إلى القرن العاشر ويعمل اليوم كمكتب سياحي، مع المرور غربًا على طول شارع القرون الوسطى الطويل، حيث تنتشر على أطرافه المحلَّات التجاريَّة والمقاهي والصروح الدينيَّة القديمة. ولا يُمكن مُغادرة المكان، قبل شراء الهدايا التذكاريَّة، وتذوُّق الـ"آيس كريم".

* ركوب التيليفيريك إلى جزيرة "أيولا بيلا" الصغيرة، الواقعة في خليج على الساحل، أسفل "تاورمينا" مباشرة. كانت الجزيرة نفسها في الواقع ملكيَّة خاصَّة حتَّى سنة 1990، عندما أفلس أصحابها وبيعت بالمزاد العلني، فاشترتها منطقة صقلية. ومنذ ذلك الحين، تم تعيينها كمحميَّة طبيعية تأوي أنواعًا عدَّة من الطيور والسحالي. الجزيرة لديها أيضًا منطقة الشاطئ الصغيرة التي تحظى بشعبيَّة كبيرة.
يمكن ركوب التيليفيريك وصولًا إلى الشاطئ من "تاورمينا"، ثمَّ التوجُّه إلى أعلى التل القصير، حيث تقع "أيولا بيلا" فوق التل على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام. وتدعو النصيحة السياحيَّة، في هذا الإطار، إلى شراء تذكرة العودة قبل التوجُّه إلى الشاطئ لتجنُّب الانتظار في الطابور، في حال الرغبة في العودة إلى "تاورمينا".

لا تكتمل الأجواء الرومانسيَّة من دون تناول الزوجين العشاء، في أحد المطاعم، كـ:

* "آل ساراسينو" تحت قلعة "ساراسن"، حيث المناظر خلَّابة، خصوصًا عند المغيب، ويمكن الاختيار بين أطباق الأسماك أو اللحوم. كما تقرب محميَّة "مادونا ديلا روكا" من المطعم.

* "لا كابينيرا": مطعم حائز على نجمة ميشلان، يعدُّ الـ"شيف" بيترو دي أغوستينو الوجبات فيه.
 

نشاطات للزوجين في يوم الحب بـتاورمينا نشاطات للزوجين في يوم الحب بـتاورمينا نشاطات للزوجين في يوم الحب بـتاورمينا نشاطات للزوجين في يوم الحب بـتاورمينا نشاطات للزوجين في يوم الحب بـتاورمينا

أضف تعليق

التعليقات