صورت جنان المغنية أمل مرقص في عرضها في قلنسوة وقد اختيرت صورتها كصورة فائزة ضمن مئات الصور التي قدمت للمنافسة

مبروك لجنان أبو راس من قلنسوة التي فازت بالمرتبة الأولى في الفعالية الانستجرامية "لقطة من العمر" ضمن مشروع "منصات البايس"!
أقيمت مبادرة منصات البايس للمرة السابعة، وقد أجريت في إطاره في الشهور الأخيرة عروض موسيقية بأسعار مخفضة بأكثر من 190 منصة وبلدة بأنحاء البلاد، بغرض إتاحتها لمختلف القطاعات ودعم الموسيقيين المحليين.

خلال فترة عروض "منصات البايس" أجريت الفعالية الانستجرامية "لقطة من العمر" التي تعتمد على مشاركة صور بواسطة هاشتاج مخصص. في إطار النشاط طلب من الجمهور الذي قدم للعروض تصوير صور من العروض وتأشيرها بالانستجرام. وقد تم اختيار الصورة الأفضل كل أسبوع من بين عروض نفس الأسبوع، حيث نشرت بصفحة الفيسبوك "بايس بالثقافة" وبانستجرام مفعال هبايس.

وحاليا وبعد أكثر من نصفعام من العروض، اختتمت الفعالية واختيرت الصورة الفائزة من بين مئات الصور التي أرسلت.

تتبع الصورة الفائزة لجنان ابو راس من قلنسوة. جنان ابنة الـ 24 قامت بتصوير الفنانة أمل مرقس والتي ظهرت في إطار مشروع "منصات البايس" في قلنسوة بتاريخ 9.12.17.
هذا وفازت جنان بمكبر صوت متحرك ثمين بقيمة 1500 ش.ج وهو حلم كل محب للموسيقى.
المحكمات اللائي اخترن الصورة هن عنات سفران ورلى خوري.
عنات سفران هي مصممة وفنانة في مجال الثقافة والفن لها العديد من المبادرات الفنية. وهي عضو مجلس البايس للثقافة والفنون.

رلى خوري هي قيّمة معارض، باحثة وناقدة فنون. وهي تحاضر في الفن في الكليات ومركزة أكاديمية للطلاب العرب في بتسالئيل. وهي أيضا عضو مجلس البايس للثقافة والفنون.


من حيثيات التحكيم:

"تمثل الصورة التجربة المعاصرة لهذا العرض بطريقة مثيرة للاهتمام وواضحة، وهي تنتج دراماتيكية سواء باختيار التصوير بالأبيض والأسود أو بتكوين لحظة مسرحية وأداء لمرة واحدة من العرض. الرسالة التي تصدر من الشكل المصور هي أن الموسيقى تخلق انتشاء روحيا ".
الصورة الفائزة:







 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]