الشريط الأخباري

لجنة مكافحة العنف تستنكر جريمة الاعتداء على احد الطلاب خلال الدوام المدرسي في جلجوليه واطلاق النار علية.

موقع بُـكرا
نشر بـ 08/02/2018 11:39 , التعديل الأخير 08/02/2018 11:39
لجنة مكافحة العنف تستنكر جريمة الاعتداء على احد الطلاب خلال الدوام المدرسي في جلجوليه واطلاق النار علية.


عممت لجنة مكافحة العنف المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا بيانا ، استنكرت من خلالة وبشدة جريمة الاعتداء على احد الطلاب خلال الدوام المدرسي ، حيث قاما مسلحان ملثمان بألاعتداء على الحرم المدرسي واطلاق النار على احد الطلاب في جلجوليه .

ووصفت لجنة مكافحة العنف هذا العمل بأنة عمل إجرامي يشكل تجاوز لكل الخطوط الحمراء وان المنفذين هم مجرمون واعداء للمجتمع وعلى الشرطة ملاحقتهم وإنزال أقصى العقوبة بحقهم كما على المجتمع فرض الحرمان والمقاطعة عليهم .

كما أشادت اللجنة بالخطوات التي اتخذها المجلس المحلي والجهات ذات الاختصاص في جلجوليه للحد من الاضرار النفسية التي لحقت بالطلاب في اعقاب هذا السلوك الهمجي .

واكدت اللجنة على ضرورة تقييم ما حدث وتعزيز دور الحراسة على مداخل المدارس بما يحول دون دخول اي شخص ليس له علاقة الى باحات الحرم المدرسي وضرورة تشديد العقوبات بحق كل من يرتكب جريمة في ساحات المدارس .


هذا وستقوم اللجنة قريبا بالتنسيق مع رئيس المجلس المحلي بتحديد موعد لزيارة المدرسة والالتقاء مع الطلاب والهيئة التدريسية .

واضافت اللجنة ، ان مواجهة الجريمة والمجرمين مسؤوليتنا جميعا كمجتمع ، وان تظافر الجهود وخلق بيئة رافضة للجريمة والمجرمين هي الخطوة الاولى لتجفيف مستنقع الجريمة والعنف في مجتمعنا العربي الفلسطيني في الداخل .

أضف تعليق

التعليقات