زار وزير التّربية نفتالي بينت والمدير العام للوزارة شموئيل أبواب ،أدارة اللواء وطاقم التفتيش العربي وعلى رأسهم المفتّش عبد الله خطيب في مدرسة جلجولية لدعم إدارة المدرسة، وذلك عقب الجريمة التي وقعت في حرم المدرسة يوم أمس، حيث أقدم ملثمون على اقتحام المدرسة وقاموا باطلاق النار تجاه طالب وهو داخل الصف، حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

وكان في استقبال الوفد مديرة المدرسة درهكان ريان ورئيس المجلس فائق عودة، ورئيس لجنة الأهالي وشخصيات اعتبارية من البلدة.

وأكد المعلّمون والطلاب بشكل واضح جدا أنهم :لن يقبلوا بالعنّف داخل المؤسّسات التّعليميّة ،الأمر تعدّى الخطوط الحمراء!

وكانت نسبة كبيرة من الطلاب قد تغيبوا عن المدرسة بسبب شعورهم بالخوف من الجريمة النكراء التي جرت يوم أمس.

 

الوزير بينت: لقد تمّ تخطّي الخطوط الحمراء ! أنا أنظر إليكم مثلما أنظر تماما إلى مدرسة أولادي .

وفي بيان صدر عن الوزير بينت قال: حدث هنا حدث مؤسف ومؤلم جدّا تخطّى كل الخطوط الحمراء ،نحن لن نقبل أبدا بالعنف داخل المؤسّسات التّعليميّة .بالنسبة لي هذه المدرسة مثل مدرسة أولادي وكما لا أقبل الإعتداء على مدرسة أولادي لا أقبل الإعتداء على هذه المدرسة لانّ كل طالب وطالبة مثل أولادي .

وتابع: " جئنا إلى هنا هذا الصّباح لإستقبال الطلاب وتهدئتهم وإيصال رساله هامة بأنّنا معكم وإلى جانبكم وسنعمل كل ما هو مطلوب لتكون المدارس آمنة .تحدّثت مع رئيس السّلطة المحليّة وطلبت منه وضع كاميرات وإتّخاذ إجراءات واقية لحماية الطلاب ..

الوزير والمدير العام تمنيّا الشّفاء للطالب.

وبدوره قال رئيس السّلطة المحليّة فايق عودة إنه يقدّر كثيرا زيارة الوزير والمدير العام للمدرسة وهذا هام جدّا لأنّه فيه رسالة داعمةمضيفا بأنّنا سنقوم بكل ما يلزم لتوفير الحماية للطلاب وهذا يحدث بالتّعاون وبدعم وزارة التّربية ..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]