الشريط الأخباري

بتكوين تهبط دون 8 آلاف دولار

موقع بكرا
نشر بـ 06/02/2018 08:19
بتكوين تهبط دون 8 آلاف دولار
تصوير: flickr

 

هبطت عملة بتكوين الافتراضية الأكثر شهرة في تعاملات دون حاجز ثمانية آلاف دولار بعد تقارير أشارت إلى فرض بنوك أميركية وبريطانية كبرى حظرا على مشتريات العملة الرقمية باستخدام بطاقات الائتمان.

وصباح اليوم نزلت عملة بتكوين بمقدار 10.5% إلى 7951 دولارا بقيمة سوقية 134.54 مليار دولار.

وتراجعت عملة إيثريوم بنحو 11.07% إلى 818.9 دولارا بقيمة سوقية عند 79.88 مليار دولار.



وانخفضت عملة ريبل بمقدار 14.6% إلى 0.8 دولار بقيمة سوقية عند 31.09 دولارا، في حين انخفضت عملة بتكوين كاش بنحو 14.4% إلى 1060 دولارا بقيمة 18.14 مليار دولار.

وحظرت معظم البنوك الكبرى في الولايات المتحدة استخدام بطاقات الائتمان في شراء بتكوين أو غيرها من العملات الرقمية، في خطوة تهدف للحد من المخاطر المالية والقانونية.


وبدأ بنك أوف أميركا تفعيل حظر مشتريات العملات الرقمية الجمعة الماضية، في وقت أقدم فيه مصرف "جيه بي مورغان" على الإجراء ذاته بداية من عطلة نهاية الأسبوع.

كما قال "سيتي غروب" إنه سيوقف شراء العملات الرقمية باستخدام الائتمان، وهو النهج ذاته الذي سار عليه كل من "كابيتال وان" و"ديسكفر"، مما يعني أن خمس جهات رئيسية لإصدار بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة أعلنت أو فرضت بالفعل حظرا على هذه المشتريات.

وفي السياق، حظر بنك لويدز -أكبر بنوك بريطانيا- شراء عملائه للعملة الافتراضية بتكوين باستخدام بطاقات الائتمان التي يصدرها البنك.

وأخذت بتكوين مسارا شديد التقلب في الأشهر القليلة الماضية، فبعد أن سجلت أعلى مستوى على الإطلاق قرب 20 ألف دولار يوم 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي على منصة بورصة بيتستامب التي مقرها لوكسمبورغ، هوت العملة الرقمية الأشهر في العالم بأكثر من 50% على مدى الشهر التالي لتبلغ أقل من عشرة آلاف دولار، ومن تمّ تواصل رحلة الهبوط وسط توقعات بأن تتراجع إلى ما دون ستة آلاف دولار.
 

أضف تعليق

التعليقات