بحضور لفيف من قيادات واهل الداخل الفلسطيني افتتحت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية مصلى المسافر في الاتجاه الجنوبي من شارع 6 (عابر فلسطين 48) وذلك بعد مضايقات ومماطلات استمرت لسنوات عدة وبعد سرقة المصلى الأول الذي تم وضعه قبل عامين في نفس المكان.

شارك في الافتتاح كل من فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ورئيس جمعية الأقصى الشيخ صفوت فريج والعديد من قيادات الحركة الاسلامية والمجتمع العربي في الداخل، حيث أقيمت اول صلاة جماعية فيه بعد الافتتاح مباشرة.
ويعتبر شارع6 هو شريان حيوي يصل شمال البلاد بجنوبها ويعبره عشرات الاف المسافرين يومياً على مدار الساعة والذين لا يجدون مكاناً امناً ولائقاً يقيمون فيه صلاتهم ،وسيخدم هذا المصلى القادمين من شمال البلاد الى المركز والجنوب.

بدوره عقب الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية قائلا :

نسأل الله تعالى ان يبارك بجهود من ساهم في التجهيز والترتيب وافتتاح هذا المصلى، وبالنيابة عنا جميعاً وعن جمهورنا المسلم الفلسطيني في البلاد نشكر جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف الإسلامية مؤسساً ورئيساً ومديراً وموظفين على ما بذلوه من جهود جبارة طيلة هذه الفترة رغم المماطلات التي اعاقت انجاز هذا العمل.

الشيخ كامل ريان مؤسس جمعية الأقصى عقب من جانبه:

ان فكرة المصلى ولدت قبل اكثر من 3 سنوات وكجزء من نهج انتهجته الحركة الإسلامية من خلال جمعية الأقصى لتثبيت هوية الأرض والانسان في هذه البلاد فكل معلمٍ ومكان مقدس نقوم ببنائه اوالمحافظة عليه وغرسه يرسخ حقنا في هذه البلاد الى ان يرث الله الأرض ومن عليها.

الشيخ صفوت فريج رئيس جمعية الأقصى :

جمعية الاقصى التي تأسست قبل أكثر من خمس وعشرين سنة عملت على المحافظة على الاوقاف والمقدسات الاسلامية وكان لها الدور الريادي في افتتاح المصلى المرواني والحفاظ على الاوقاف وافتتاح مساجد عدة في طول البلاد وعرضها.
اليوم افتتحنا مصلى شارع ٦ وسنكون في الأسابيع القريبة في مدينة القدس للشروع في مسجد مستشفى المقاصد.
مصلى شارع ٦ جاء ليوفر الخدمات للمصلين وللحفاظ على حياتهم وامنهم اثناء اداء الصلاة التي كان تؤدى على حافة الشوارع السريعة.
نشكر كل من دعم وتبرع وآزر هذا المشروع وغيره من مشاريع جمعية الاقصى.

أ.مسعود غنايم رئيس القائمة العربية الموحدة:

افتتاح المصلى اتى خدمة لكافة المسلمين الذين يقطعون مسافات طويلة، ووجود مصلى هنا هو تحقيق حق لأصحاب كل ديانة لأداء صلواتهم في كل مكان.

النائب عبد الحكيم حاج يحيى اكد من جهته:

ها نحن نفتتح هذا المصلى بعد ان قمنا بمتابعة استصدار الرخص اللازمة مقابل شركة شارع6 وتجاوزنا جميع العقبات البيروقراطية التي واجهتنا قبل وبعد ان تمت سرقته منذ عام ونصف.

لقد اقمنا هذا المصلى خدمةً للمسلمين كي يرتاح فيه المسافرون من وعثاء السفر وعنائه، وهذه هي فقط البداية ونحن نسعى بعون الله لافتتاح مصليات أخرى في أماكن أخرى في كافة انحاء البلاد.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]