الشريط الأخباري

رئيس طلعة عارة لـبكرا: تعطيل المدارس لا يعالج العنف ونرفض الإضرابات‎

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 08/02/2018 11:30
رئيس طلعة عارة لـبكرا: تعطيل المدارس لا يعالج العنف ونرفض الإضرابات‎

شهدت منطقة وادي عارة خلال اليوم وامس خمسة حوادث اطلاق نار. الحادثة الاولى حصلت في زلفة وأسفرت عن اصابة شاب من سالم اما الثانية والثالثة وقعتا في ام الفحم وأسفرتا عن إصابتين والرابعة حدثت عصر امس في سالم وأسفرت عن اصابتين والخامسة في معاوية وأسفرت عن اصابة شاب.

وتعمّ المنطقة برمّتها، حالة من الاستياء والاحباط اثر كلّ ما يحدث.

رئيس مجلس طلعة عارة - مصطفى اغبارية، قال بحديثه مع بكرا:" تعالت بعض الأصوات التي تطالب باضراب في مدارس زلفة وسالم، إِلَّا ان موقفنا في المجلس ولجان أولياء الامور اننا نرفض الاضراب ولا حاجة لإقحام المدارس بدوّامة العنف اللامتناهي".

وتابع:" نحن رفضنا الاضراب لان العنف لا يقتصر على يوم معيّن بل مستمر ولا يصحّ تعطيل المدارس لانه في حال تعطّلت فسيتم التعطيل عقب كل حادثة وهذا غير مقبول".



وأضاف:" كثرة الحوادث اصبحت امر اعتيادي للأسف ووقوعها لا يؤثر على الفرد".

تهدئة الخواطر 


وحول سبل تهدئة الخواطر، يقول:" هناك لجان صلح وناس خير تذهب وتتحدث اما انا كرئيس مجلس لا اذهب عند الأطراف لأنني لا اريد ان احسب على تيّار معيّن.. فانا استثني الامر".

وحول الفعاليات بالمدارس، يحدّثنا:" غدا صباحا مدير قسم المعارف والأخصائيين النفسيين سيكونون بمدارس سالم وزلفة لمتابعة الامور مع الطلبة".

وانهى كلامه قائلا:" وجهنا مرارا وتكرارا رسائل للشرطة وهذا الامر مستمر منذ اربعة أعوام دون فائدة والنتيجة واحدة ولا يوجد تقدّم فهم لا يواكبون الامر ولا يحرزون ايّ تقدما فيها".

أضف تعليق

التعليقات