الشريط الأخباري

يوسف العطاونة يعلن عن استقالته بمؤتمر للجبهة والمشتركة بالناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 01/02/2018 15:28 , التعديل الأخير 01/02/2018 15:28
يوسف العطاونة يعلن عن استقالته بمؤتمر للجبهة والمشتركة بالناصرة

عقدت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، عصر اليوم في مقرها بالناصرة، مؤتمرًا صحفيًا، ، لإعلان التفاهمات التي توصلت اليها القائمة المشتركة بشأن قضية التناوب. وكان من المفترض أن يجري المؤتمر بمشاركة قيادة الجبهة ومركبات القائمة المشتركة ولجنة الوفاق الوطني، والشيخ ابراهيم حجازي من الحركة الاسلامية .

وشارك بالمؤتمر كل من النائب عن الجبهة يوسف العطاونة، وسكرتير الجبهة منصور دهامشة، رامز جرايسي، ومحمد علي طه من لجنة الوفاق والشيخ ابراهيم حجازي.

وخلال المؤتمر أكدت الجبهة نيتها باستقالة يوسف العطاونة كبادرة "حسن نية" علمًا بأن اتفاق التناوب قد تم وفق منظورها.

وصرح العطاونة أنه يتنازل عن حقه بالكنيست للحفاظ على الوحدة الوطنية، وأنه سيقدم استقالته رسميًا للكنيست الأسبوع القادم.

انسحاب بعض الصحافيين

ويذكر أن المؤتمر شهد انسحاب بعض الزملاء الصحفيين احتجاجا على طريقة تعامل المنظمين معهم، والتوجه الهجومي ضد وسائل الاعلام.

وحول سؤال لأحد الصحافيين عن اي تغيير مستقبلي مشابه لما حدث، أجاب سكرتير الجبهة دهامشة قائلاً: نعم، نحنُ نأخذ بعين الاعتبار أي طارئ، وسيكون حل للإشكال قبل أن يحصل.

محمد علي طه:" لجنة الوفاق لن تفرض املاءات

وفي كلمته قال رئيس لجنة الوفاق وهو السيد محمد علي طه، اأنه حصل على بيان استقالة من قبل العطاونة، وهو يؤكد أنه لم يحدث أي تغيير بشأن المفاوضات، ولم تفرض لجنة الوفاق على الأحزاب أي أمر يُستدل منه أنّ اللجنة تفرض إملاءات معيّنة، وإنما اقدم تجربتها ومساعدتها من أجل التوفيق بين جميع الأطراف.

وأضاف طه: : "إذا حدث لاحقًا في قضية التناوب أي إشكالية أخرى فالمرجعية هي لجنة الوفاق والمرشحون الأربعة الأوائل في القائمة أو من ينوب عنهم". وهذه الاتفاقية قام بتوقيعها جميع الأحزاب.
 

Previous Next

أضف تعليق

التعليقات