الشريط الأخباري

إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية!

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 01/02/2018 14:04
إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية!

 

تتمتّع المملكة العربيّة السعودية بمواقع سياحيّة فريدة ذات طابع خاص يميّزها عن غيرها ويجعلها خصوصاً في الفترة الأخيرة محطّ أنظار العديد من السيّاح. وفي المقال التالي سنتوقّف عند جزيرة جبل كدمبل وهي محطّة سياحية ملفتة في اللملكة وندعوك لإكتشافها معنا والتعرّف عليها عن كثب.

أين تقع جزيرة جبل كدمبل؟

تقع جزيرة جبل كدمبل في البحر الأحمر وهي تابعة لمركز القحمة المرتبط مباشرة بمنطقة العسير جنوب غرب المملكة العربيّة المتحدة. ويعتبر جبل كدمبل من مميّزات هذه الجزيرة ويحتلّ بدوره مساحة شاسعة منها.

كما يتواجد جبل الميفا أيضاً في هذه الجزيرة وهو أقلّ ضخامة من جبل كدمبل، وقد أثرت عليه عوامل الطبيعة بطريقة جعلته يبدو متآكلاً بشكل ملحوظ.

بماذا تتميّز هذه الجزيرة؟

تتصف جزيرة جبل كدمبل بخلوّها التام من السكان أو الأبنية والمنتجعات السياحية والفنادق، مع تمتعها بطبيعة خلابة. كما تتميّز بموقعها الرائع في قلب البحر وتعتبر كذلك محطة أساسية لمرور الصقور وبعض الطيور المهاجرة.

وعلى الرغم من إفتقارها للسكان تجذب هذه الجزيرة العديد من الزوار والسيّاح الذين يقصدونها من مناطق وبلدان مختلفة للتمتّع بموقعها الفريد ومناخها الرائع أو القيام ببعض النشاطات المتاحة فيها.

ما النشاطات المتاحة على جزيرة جبل كدمبل؟

تشكّل هذه الجزيرة موقع جذب للصيادين والسياح الهواة للصيد إذ تمرّ فيها أعداد هائلة من الصقور. ويحرص الصيادون والسيّاح على التوجّه إلى الموقع بقوارب صغيرة بغية ممارسة هوايتهم، وغالباً ما يخيّمون فيها ويقضون رحلات صيد من العمر.

كما يمكن لزوّار الجزيرة وسيّاحها الإستمتاع بمشاهدة أعداداً كبيرة من الحمام الذي يتّخذ منها موقعاً دائماً له.

وتتاح للزوار كذلك فرصة التعرّف إلى المقابر الإحدى عشرة المتمركزة أسفل الجبل والتي تعود لبحّارة سبق ولقيوا حتفهم في الجزيرة ودفنوا في أرضها. 

إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية! إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية! إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية! إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية! إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية! إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية! إكتشفوا معنا جزيرة جبل كدمبل السعودية!

أضف تعليق

التعليقات