الشريط الأخباري

هدم منزل في بيت حنينا واعتقال مواطن في سلوان

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 31/01/2018 15:30 , التعديل الأخير 31/01/2018 15:30
هدم منزل في بيت حنينا واعتقال مواطن في سلوان



هدمت جرافات بلدية القدس، اليوم الاربعاء، منزل المواطن رياض رأفت شويكي في بيت حنينا شمال القدس بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد المواطن رياض شويكي، داهم موظفو البلدية برفقة جرافاتها وبحماية الشرطة الاسرائيلية المنزل عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، أثناء عدم تواجد العائلة بالمنزل.

واضاف تلقيتُ إتصالاً هاتفياً من أحد الجيران القاطنين في المكان بأن موظفي البلدية يحاولون اخراج بعض من أثاث المنزل، وعند الوصول للمنزل تفاجأت بأن المنزل قد تم هدمه.

يذكر ان مساحة المنزل تبلغ 100 متر مربع ويقطنه نحو 7 أفراد ، وتم بناء المنزل منذ ثلاثة سنوات وخلال السنوات الثلاث توجه عدة مرات للبلدية من أجل اصدار الترخيص لكن دون فائدة حتى تم هدم المنزل اليوم.

من جانب اخر اعتقلت القوات الاسرائيلية ظهر اليوم ، الشاب عدي أبو تايه من سكان عين اللوزه في بلدة سلوان جنوب الاقصى المبارك بعد مداهمة موظفي الضريبة وبلدية القدس لمحلات العائلة.

وقال المواطن خالد أبو تايه، أغلقت القوات الاسرائيلية مدخل طريق وادي الربابة والمدخل المؤدي الى طريق عين اللوزة في بلدة سلوان بعد مداهمة موظفي الضريبة لمحل المواطن فايز أبو تايه.

وأضاف "قامت القوات بالعبث بمحتويات المحل واعتدت بالضرب على الشاب عدي واعتقلته واعتدت على شاب آخر خلال عملية التفتيش في المحل."
 

أضف تعليق

التعليقات