الشريط الأخباري

الكنيست تقرر ابعاد النائب حزان لمدّة نصف عام والخصم من معاشه

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 31/01/2018 15:00
الكنيست تقرر ابعاد النائب حزان لمدّة نصف عام والخصم من معاشه
Photo by Hadas Parush/Flash90

 

تناقلت وسائل اعلام عبرية، أن لجنة الأخلاقيات في الكنيست الإسرائيلي قررت ابعاد عضو الكنيست عن حزب الليكود، اورن حزان، لمدّة 6 أشهر عن الهيئة العامّة للكنيست، بالاضافة الى قرارها بخصم راتبه لمدّة أسبوع واحد. وذلك بعد عدة شكاوى وتوجهات من أعضاء كنيست ومن مواطنين حول التصرفات والتعابير غير اللائقة والمهينة الّتي مارسها عضو الكنيست حازان في الاشهر الأخيرة.

وكانت لجنة الآداب في الكنيست قد حذرت حازان في السابق من اتخاذ إجراءات حازمة ضده اذا ما استمر بتصرفاته المسيئة والمخجلة، ومن جملة الشكاوى الّتي قُدمت ضد حازان كانت حول مهاجمته الدائمة لأعضاء الكنيست من المعارضة بشكل عام وأعضاء الكنيست العرب على وجه الخصوص، إضافة الى قيامه الدائم باستخدام كلمات نابية ومسيئة بحق أعضاء الكنيست العرب.

وهذا يضاف الى تصرفاته خارج الكنيست الّتي لا تليق بالعمل البرلماني والسياسي، ومن بين أبرز هذه الأعمال كان مهاجمة عضو الكنيست حازان لحافلة عائلات الأسرى الفلسطينيين الّذين تعرضوا للإساءة الكلاميّة والتهديد من قبله بشكل بربري.

وبدوره قال النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة آداب المهنة بالكنيست، إنّ "تصرفات حازان العنصرية والمناقضة لكل آداب العمل البرلماني والسياسي، فاقت كل الحدود، الأمر الذي دفع اللجنة الى استعمال عقوبة الابعاد القصوى وخصم من الراتب لاول مرة بتاريخ الكنيست بسبب تصرفات مسيئة. هذه العقوبة تعني ان حازان لا يستطيع المشاركة بجلسات الكنيست او لجانها حتى نهاية الدورة الصيفية القادمة".

أضف تعليق

التعليقات