الشريط الأخباري

الصرافات الآلية مهددة بالقرصنة الإلكترونية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 01/02/2018 07:52
الصرافات الآلية مهددة بالقرصنة الإلكترونية
thinkstock

 

أصدرت شركة ديبولد نيكسدورف لصناعة أجهزة الصراف الآلي تحذيرًا في أميركا والعالم من هجمات للقراصنة لسرقة مبالغ مالية كبيرة باستغلال ثغرة أمنية فيها.

وأوردت مجلة نيوزويك أن السلطات الأميركية المعنية حذرت شركة ديبولد نيكسدورف الجمعة الماضي من موجة محتملة من الهجمات ربما تمتد من المكسيك إلى الولايات المتحدة "خلال الأيام المقبلة".

وأوضحت المجلة أن العصابات الإجرامية إذا نجحت فستحصل على مبالغ مالية كبيرة باستخدام ثغرة يقول الخبراء إنها تنطبق على أجهزة أوبيتفا 500 و700 التي تصنعها شركة ديبولد نيكسدورف.

وورد في مذكرة سرية بعثتها أجهزة المخابرات السرية أن مجموعات من الأشخاص يرتدون أزياء فنيين أصابوا الأجهزة ببرمجيات خبيثة، تسمح لهم بالسيطرة عليها.

وجاء في التحذير الذي وزعته ديبولد نيكسدورف، أن الهجمات المحتملة تتضمن -مثلما حدث في المكسيك العام الماضي- سلسلة من الخطوات المختلفة لتجاوز التدابير الأمنية وعملية الأذونات لإعداد عملية التواصل مع أجهزة الصراف الآلي.

وأوضحت أن هذا الإذن للتواصل مع الصراف الآلي يجب استخدامه عندما يحين وقت تبديل اللوحة الرئيسية في القرص الصلب لأسباب مشروعة.

ونظرا إلى طبيعة هذه الهجمات، تقول المجلة إن من الممكن منعها بتنفيذ تدابير مادية في الموقع تقيّد قدرة المجرمين على التفاعل مع الصرفات الآلية.

والملفت للانتباه في هذه الهجمات أنها بحاجة للوصول الفعلي إلى الجهاز، وهو ما يعني أن هناك احتمالا كبيرا لتعرض المجرمين للقبض، ولذلك فإن هناك فرصة لتقليل الهجمات بالحد من الوصول الفعلي إلى الأجهزة والمناطق التي توجد فيها.
 

أضف تعليق

التعليقات