الشريط الأخباري

جرافات اسرائيلية تهدم منشأتين فلسطينيتين جنوبي القدس

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 29/01/2018 16:17 , التعديل الأخير 29/01/2018 16:17
جرافات اسرائيلية تهدم منشأتين فلسطينيتين جنوبي القدس



هدمت جرافات اسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، منشآت فلسطينية قيد الإنشاء في منطقة بير عونة في بيت جالا (جنوب القدس )، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد شهود عيان، بأن قوة من الجيش الاسرائيلي ترافقها جرافات اقتحمت منطقة "بئر عونة" شمالي غرب بيت جالا (وهي منطقة تابعة لبلدية القدس)، وشرعت بهدم مبنيين يتكون كل واحد منهما من ثلاثة طوابق قيد الإنشاء، ويعودان للمواطنين وليد زرينة، وعيسى عوض.

وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، إن الاحتلال تذّرع بعدم الترخيص لهدم المبنيين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الاحتلال كان قد أخطر بهدم المبنيين قبل نحو أسبوعين.

وأعرب الناشط بريجية في حديث صحفي عن تخوفه من قيام قوات الاحتلال بهدم بنايات ومنازل أخرى في تلك المنطقة، بهدف تهجير السكان والاستيلاء على الأرض وضمها لحدود بلدية القدس.

واعلن رئيس واعضاء مجلس بلدية بيت جالا عن شجبهم واستنكارهم لعملية الهدم وقالوا انه فوجىء المقيمين في تلك الموقع بعملية الهدم غير المبرر دون علمهم رغم وجود قضاياهم التي لا تزال منظورة في المحاكم الاسرائيلية ورغم ذلك اصرت لجنة التنظيم في بلدية القدس بتنفيذ تهديدها بهدم تلك المباني مما الحق ضررا كبيرا باصحابها.

 

جرافات اسرائيلية تهدم منشأتين فلسطينيتين جنوبي القدس

أضف تعليق

التعليقات