الشريط الأخباري

الحزب الشيوعي والجبهة يدعوان للتجنّد لمهرجان طمرة

موقع بكرا
نشر بـ 29/01/2018 12:28 , التعديل الأخير 29/01/2018 12:28
الحزب الشيوعي والجبهة يدعوان للتجنّد لمهرجان طمرة

· اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في إسرائيل ونشاط القائمة المشتركة أحدثا قفزة نوعية في المرافعة الدولية لدعم قضايا الجماهير العربية ونضالها من أجل المساواة القومية واليومية



دعا الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الجمهور الواسع إلى أكبر مشاركة في المهرجان الذي تنظمه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مساء الثلاثاء 30.1.2018 في مدينة طمرة، بمناسبة اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في إسرائيل.



جديرٌ بالذكر أنّه وإلى جانب مهرجان طمرة في الجليل ، تُقام في نفس اليوم نشاطات في كل من نابلس (الضفة الغربية) وغزة (قطاع غزة) وبيروت (لبنان) ودمشق (سوريا)، في إشارة إلى وحدة نضال وقضية الشعب العربي الفلسطيني في مختلف أنحاء تواجده. إلى جانب عشرات النشاطات في مدجن وعواصم عربية وأجنبية، تم تنظيمها بمساعدة وزارة الخارجية الفلسطينية وهيئات منظمة التحرير الفلسطينية.



ويتمحور اليوم العالمي هذا العام (2018) في القوانين والتشريعات العنصرية، لا سيّما قانون القومية الذي يعبّر عن الحضيض الفاشي لحكومة نتنياهو وائتلافه الحاكم، وسعيهم المحموم للتحريض على المواطنين العرب الفلسطينيين وانتهاك حقوقهم الأساسية وإخراجهم من دائرة الشرعية والتأثير.



وقال الحزب الشيوعي والجبهة في بيانهما: لقد شهدت السنوات الأخيرة قفزة نوعية في جهود المرافعة الدولية وإيصال صوت وقضية وتجربة هذا الجزء من الشعب الفلسطيني، الذي بقي وصمد وناضل في وطنه، إلى العالم أجمع من خلال لجنة المتابعة العليا والقائمة المشتركة. إنّ هذه القفزة إنّما تعرّي عنصرية الصهيونية فكرًا وممارسة وعداءها للشعب الفلسطيني ولحقوقه الوطنية والتاريخية، وتعزّز نضال الجماهير العربية المتواصل لتحصيل المساواة التامة في الحقوق القومية والمدنية.

الحزب الشيوعي والجبهة يدعوان للتجنّد لمهرجان طمرة

أضف تعليق

التعليقات