تم اليوم الاحد 28.1 بمشاركة رئيس بلدية رهط السيد طلال القريناوي والسيد عوزي ديان وضع حجر الأساس لبيت مفعال هبايس للثقافة وهو الأول من نوعه في الوسط البدوي.


سوف يستخدم بيت مفعال هبايس في مدينة رهط ، كمركز للنشاط الثقافي للمجتمع، وكذلك للمحاضرات والعروض لطلاب المدارس وسكان المنطقة في ساعات المساء.


تبلغ مساحة بيت الثقافة 2,053 م 2 وهو يشمل قاعة عروض تحتوي على 494 مقعد جلوس. ففي وقت تخطيط المكان، أخذت بالحسبان احتياجات الجمهور المحلي حيث تمت إتاحة المبنى للأشخاص من ذوي الاحتياجات.
تبلغ تكلفة إنشاء المبنى 32 مليون شيكل. حيث يساهم مفعال هبايس في بناء بيت الثقافة هذا بمبلغ 28 مليون شيكل، ووزارة الداخلية بحوالي 4 مليون شيكل.

هذا وقد شكر رئيس بلدية رهط السيد طلال القريناوي السيد عوزي ديان على دعم مفعال هبايس لمدينة رهط. حيث قال " لقد ساهمت أموال مفعال هبايس على مدار السنوات في بناء مدارس، حضانات، نوادي شبيبة، مكتبات ومراكز جماهيرية".
كما قال السيد عوزي ديان " مفعال هبايس هو حاليا من بين الأجسام الوحيدة التي توحد كافة قطاعات المجتمع الإسرائيلي ويعمل على ردم الفجوات ومنح الفرص المتساوية للأولاد والشبيبة في كل مكان بالبلاد.
وفق ما قال ديان منذ عام 2000 خصص مفعال هبايس مبلغ 210 مليون شيكل لرهط، لدفع عجلة التعليم والثقافة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]