الشريط الأخباري

الإقتصاد تدعم مصالح تجارية تشغل فئات مستضعفة

موقع بكرا
نشر بـ 28/01/2018 22:28
الإقتصاد تدعم مصالح تجارية تشغل فئات مستضعفة

صادقت وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد على مساعدات ل 12 مصلحة تجاريّة اجتماعيّة، تبلغ ما يقارب 2.2 مليون شيكل.

وقدّمت المساعدات للمصالح التجاريّة الاجتماعيّة التي قامت بتشغيل عمّال من الفئات السكانيّة ذات الأفضليّة، من ضمنها أبناء الشبيبة والنساء بدائرة الخطر والأشخاص ذوي الاعاقات.

هذا البرنامج بدأ كبرنامج تجريبي قبل سنتين، بحيث أنشئ من قبل وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع رئيس الحكومة والقطاع التجاري والقطاع المدني، ويهدف إلى دعم المصالح الاجتماعيّة التي تشغل عمال من الفئات السكانيّة ذات الأفضليّة، لتمكينها من التغلب على التكاليف العالية المطلوبة لتشغيل الفئات السكانيّة ذات الأفضليّة، ومساعدتها على التطوّر وتحقيق أهدافها الاجتماعيّة. ويشار إلى أنّ الفئات السكانيّة ذات الأفضليّة تضم الأشخاص ذوي الاعاقات وأبناء الشبيبة بدائرة الخطر والسجناء المحررين وغيرهم.

ران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة: "في السنوات الأخيرة نشهد ظاهرة آخذة بالاتساع لمصالح تجاريّة تهتم بربح اضافي، ليس مادّي وانّما اجتماعي. يهمّنا مساعدة هذه المصالح التجاريّة الاجتماعيّة والتي تشغل عمّال من فئات سكانيّة خاصّة من أجل ضمان استقرارها وتطوّرها. نحن سعداء بالطلبات التي تقدّم لنا والتجاوب مع البرنامج، وكلنا ثقة أنّ دمج الفئات السكانيّة الخاصّة يعود بالفائدة على الجهاز الاقتصادي وعلى المصالح التجاريّة الصغيرة نفسها".
 

أضف تعليق

التعليقات