الشريط الأخباري

النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 31/01/2018 18:58 , التعديل الأخير 31/01/2018 18:58
النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎

انتخب المؤتمر العام لحزب الخضر الألماني، النائبة انالينا بيربوك وروبرت هابيك كرؤساء للحزب خلفا للرئيس السابق الذي امتدت ولايته لعشرة أعوام.

وعقد المؤتمر يوميّ الجمعة والسبت الفائتين.

وحول هذا الموضوع، حاور مراسل "بكرا" النائب في محافظة نينبورغ عن حزب الخضر الألماني، النائب عبد الكريم عراقي الذي قال:" الحزب هو الحزب الوحيد الذي له رئيسين، امرأة ورجل، في هذا المؤتمر 43 على مستوى الدولة في مدينة هانوڤر وكان هناك حوالي 800 نائب ومفوّض ووزير للحزب من كل ألمانيا. تم انتخاب رؤساء للحزب لان رئيس الحزب الذي كان منذ عقد لم يدخل سباق الانتخابات مرة اخرى".

وتابع:" كلّ عامين هناك انتخابات لرئاسة الحزب ونحن الحزب الوحيد الذي له رئيسين في ألمانيا".

وعن الحزب، يقول:" الحزب هذا نشأ في 1980 أكثره كان من حركات تحرر النساء وهو حزب للبيئة ويهتم بالبيئة وحقوق الانسان ولكن الان تطور بعد ثلاثة عقود، وصار هناك اهتمامات عديدة بالسياسة الخارجية والاقتصاد ولكن اهم نقطة للحزب، هي البيئة والتي يشدد عليها دائما".

وأشار الى ان:" الحزب معروف بمواقفه ولا توجد له علاقة بالدِّين وهو يحترم كل الأديان وكل الاراء وحقوق الانسان ويحترم كلّ طائفة ولكن لا يوجد في قانونه الأساسي التطرق للدين.وبحسب الحزب، انه الدين اذا بضرّ الانسان فمن المفضل الابتعاد عنه والحزب فيه أناس من كافة الاطياف مسيحيين ومسلمين وعلمانيين".

وعن رئيسة الحزب الجديدة، يحدّثنا:" انالينا من 2007 هي بالبرلمان الاتحادي ببرلين عن حزب الخضر ومجالها يتكون في السياسة الأوروبية والبيئة والحزب يريد لمّ الشمل ويريد الاهتمام باللاجئين ومنحهم حقوقهم واهم شيء قصة لم الشمل التي هي مشكلة شائكة اليوم في ألمانيا بين الأحزاب، مثلا منذ ثلاثة أشهر كنّا نريد تأليف حكومة مشتركة مع الحزب المسيحي الديمقراطي وكانت هناك خلافات بالمفاوضات حول النقطة التي طرحناها والتي تتعلق باللاجئين".

المفاوضات والانسحاب

وأكمل حديثه قائلا:" حزب الأحرار انسحب من المفاوضات بسبب اصرارنا على قضية لم الشمل وفشلت المفاوضات لأنك بحاجة لأربعة احزاب لتكوين حكومة وكنّا متفاهمين بنقاط كثيرة مع الحزب الديمقراطي، لولا خروج حزب الأحرار،لكان هنالك حكومة".

اما عن اللاجئين، يقول:" نحن مع اللاجئين السوريين ونكافح وندافع عن حقوقهم حتى ما نعاملهم معاملة افضل ونؤهلهم وندرّبهم.
الان هناك مفاوضات بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي المسيحي وهناك إمكانية لتشكيل حكومة من قبلهم، لكن لن تكون لمصلحة اللاجئين السوريين لانه اتفقوا على أساس تعطل قضية لم الشمل ودراستها مستقبلا بعد نصف عقد على الأقل".

ووجّه النائب عراقي رسالة قال فيها:" على اللاجئين الاندماج بالمجتمع واحترام قانون الدولة التي يعيشون فيها لان كل لاجئ هو سفير لوطنه".

وانهى كلامه قائلا:" تم انتخاب رئيس اخر وهو روبورت هابيك وهو وزير بيئته في ولاية شليسفيك هولشتاين عن حزب الحضر وأعطيناه مهلة مدتها 8 شهور كي يجد بديلا له لاستلام الوزارة لانه ممنوع ان يكون وزير وبنفس الوقت رئيس حزب".

النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎ النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎ النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎ النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎ النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎ النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎ النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎ النائب في ألمانيا، عراقي لـبكرا: ان تشكّلت حكومة لن تكون لصالح اللاجئين‎

أضف تعليق

التعليقات