الشريط الأخباري

اجتماع طارئ بام الفحم حول عبور خط كهرباء عبر أراضي الروحة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 27/01/2018 23:11
اجتماع طارئ بام الفحم حول عبور خط كهرباء عبر أراضي الروحة

عقد اليوم السبت في المركز الجماهيري بام الفحم اجتماع على اثر مصادقة المجلس القطري للتخطيط والبناء على مشروع عبور خط كهرباء 400 كيلو واط عبر أراضي الروحة.

وكان من بين المشاركين بالاجتماع الذي دعت اليه اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة، رئيس لجنة متابعة العليا، محمد بركة، النوّاب د.يوسف جبارين وأيمن عودة، عضو بلدية ام الفحم، وجدي جبارين، رئيس مجلس بسمة المحلي واخرين.

وقدّم المهندس سليمان فحماوي عرضت لتطورات القضية بالاضافة لمحمد هاني الذي أسهب عن تداعيات الموضوع.

وتحدّث رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة عن العمل البرلماني الذي سيقوم به هو وأعضاء المشتركة من اجل وضع القضية على جدول اعمال الكنيست.

ودار نقاشا بين المجتمعين الذين اجمعوا على أهمية التصدّي الشعبي والنضال.

وشدّد رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، د.عفو اغبارية على " أهمية العمل البرلماني بالتوازي مع العمل الشعبي".

القرارت خلاف ما اردنا


وقال النائب د.يوسف جبارين بمداخلته:" نحن نتابع الموضوع ولكن للاسف القرارات بعكس ما أردنا وما نشعر به أن وزارة الدفاع تعمل على التراجع عن اتفاقية الروحة التي كانت من أهم إنجازات شعبنا".

رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة في كلمته قال:" يجب أن نعمل في كل المسارات القانونية والبرلمانية والشعبية وممنوع أن نبث روح الاحباط، يجب أن نكثف كل المسارات وأين رؤساء السلطات المحلية؟ لماذا لا يشاركون؟".

وختم مداخلته:" انا كلجنة المتابعة ادعو أعضاء لجنة الروحة لحضور اجتماع لجنة المتابعة ونحن معكم قلبا وقالبا".

تجدر الإشارة الى ان اللجنة الشعبية للدفاع عن الروحة ستجتمع مع وزارة الدفاع حول الموضوع في اليوم السابع من شهر شباط المقبل.

غياب البلدية 

عضو بلدية ام الفحم - وجدي حسن جميل جبارين، قال بحديثه مع بكرا:" انا اسف ومستغرب من عدم مشاركة إدارة البلدية وهي مؤسسة عامة ورئيسية في العمل الرسمي والشعبي ، ونحن لا زلنا نذكر موقف بلدية أم الفحم في هبة الروحة ، ذلك الموقف مع الجماهير العربية التي أجبرت السلطات والحكومة إلى توقيع اتفاقية تاريخية صبت في مصلحة الأهالي وأصحاب الاراضي".

أضف تعليق

التعليقات