الشريط الأخباري

محامون لبكرا: هناك حاجة ماسة لعقد لقاءات مع رئيس النقابة.. لإسماع صوتنا‎

يحيى أمل جبارين – بكرا
نشر بـ 27/01/2018 19:46 , التعديل الأخير 27/01/2018 19:46
محامون لبكرا: هناك حاجة ماسة لعقد لقاءات مع رئيس النقابة.. لإسماع صوتنا‎

انطلقت نقابة المحامين في إسرائيل، يوم الخميس الفائت بسلسلة لقاءات وايام دراسية تهدف لتقوية المحامين والمحطة الأولى كانت بمدينة ام الفحم.

وأجرى مراسل "بكرا" عدد من اللقاءات المصورة مع المحامين المشاركين في هذا اللقاء وعن انطباعهم منه وما هي الحاجة لعقد مثل هذه اللقاءات.

اثراء 

المحامي خالد دغش قال بحديثه مع بكرا:" نحن اليوم في ام الفحم، حيث تطلق نقابة المحامين العامة واللجنة المركزية بتل ابيب برنامج محاضرات وسلسلة تبدأ من ام الفحم وتنتقل للبلدات العربية التي لا تصل اليها نقابة المحامين، البرنامج سيمتد خلال عام 2018 وهناك محاضرات مهنية لقاضية محكمة السير في الخضيرة ومن ثم محاضرة لمحامي مختص بالقضايا الجنائية ومداخلة لرئيس نقابة المحامين الذي سيكون بساعة مفتوحة مع المحامين وهذا اللقاء مفتوح ليتم توجيه الأسئلة له ونشكر جمهور المحامين الذي توافد لهذا البرنامج".

واختتم كلامه قائلا:" الهدف هو الوصول في سلسلة المحاضرات المهنية واثراء عالم المحامين ولذلك بدأنا في محاضرات مهنية التي هي محاضرة لقاضية السير في الخضيرة لأن هذه الأمور هي مهنية وتساعد المحامين بإثرائهم واعطاءهم الأدوات اللازمة للتعامل مع مستجدات القوانين واللقاء مع رئيس النقابة هو الأول من نوعه ونحن نعول على ذلك لان رسائل المحامين ستصل للنقابة مباشرة".

حيوي

المحامي احمد امين جابر قال بحديثه مع بكرا:" اللقاء حيوي كلقاءات للمحامين بدورات استكماليه وعملية، وجود رئيس النقابة مهم جدا لأنه يتم انتخابه بشكل مباشر من المحامين ونحن عندنا ما نقوله لرئيس النقابة وخاصة بعد تصريحاته بمختلف الأماكن حول تعيين القضاة، عندنا طلبات مررناها بخصوص تعيين القضاة من مختلف الشرائح وخاصة قضاة عرب وتقديم قضاة متواجدين وإدخال قضاة جدد للجهاز القضائي بالساعة التي يعمل فيها رئيس نقابة المحامين على بيع النقابة لوزيرة العدل التي تمثل اليمين الإسرائيلي".

وأنهى كلامه قائلا:” مطلبنا ان يهتم بالمحامين بشكل عام وان يكون تمثيل لكافة المحامين وخاصة ممثلي الأقليات في هذه البلاد وحقوق الانسان والتشريعات العنصرية التي تسن في الكنيست ويجب ان يقف هناك وان يقول موقف نقابة المحامين وان لا تقف موقف الصامت المتخاذل مع اليمين الإسرائيلي الذي يسن هذه القوانين".

استكمالات

رئيس فرع نقابة المحامين بأم الفحم – المحامي جميل جبارين، قال بحديثه مع بكرا:"في البداية هذه اللقاءات هي هدفها استكمالات للمحامين بإزالة صدى، على سبيل المثال هنالك العديد من المحامين الذين يمارسون المهنة منذ زمن طويل وينقصهم بعض الخبرة او بعض المعلومات حول كيفية إدارة الملفات او تخصص معين او اخر وهنا المكان لسماع المحاضرات والمواد التعليمية من صاحب الشأن، من القاضي او المحامي المختص في هذا المجال".

مهمة 

المحامية فاتن أبو عقل قالت بحديثها مع بكرا:" من المهم الاشتراك بهذه اللقاءات وذلك لمواكبة التطورات التي تحدث بالجانب القضائي من ناحية القوانين وأرى انه من الجميل عقد هذه اللقاءات لتعزيز الثقة بين المحامين وجهاز القضاء كون الذي يمرق هذه المحاضرات، هم قضاة يقومون بإعطاء لمسة الجانب التطبيقي للقوانين والتحديثات هذه من وجهة نظرهم".

محامون لبكرا: هناك حاجة ماسة لعقد لقاءات مع رئيس النقابة.. لإسماع صوتنا‎ محامون لبكرا: هناك حاجة ماسة لعقد لقاءات مع رئيس النقابة.. لإسماع صوتنا‎ محامون لبكرا: هناك حاجة ماسة لعقد لقاءات مع رئيس النقابة.. لإسماع صوتنا‎ محامون لبكرا: هناك حاجة ماسة لعقد لقاءات مع رئيس النقابة.. لإسماع صوتنا‎

أضف تعليق

التعليقات