الشريط الأخباري

جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب

موقع بكرا
نشر بـ 26/01/2018 15:22
جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب

وصل لموقع بكرا البيان التالي من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم:  للمرّة الخامسة على التّوالي وفي غضون عدّة أشهر زار اليوم الجمعة المدير العام لوزارة التّربية شموئيل أبواب مؤسّسات التّعليم في المجتمع البدوي في الجنوب وقد شملت زيارته ما يقارب 33 مؤسّسة تربويّة ما بين مدارس وروضات في عرعرة النقب ، اللقيّة ،الكسيفه ومركز
" تمار " للتميّز في العلوم وتأتي هذه الزّيارة للتّأكيد على الأهميّة التي توليها الوزارة لجهاز التّعليم البدوي وعلى أهميّة الوقوف عن كثب على متابعة تطبيق الخطة الخماسيّة وفي مركز ذلك :
1. وضع البنى التحتيّة ومتابعة نهضة البناء والتّطوير .
2. إستيعاب الأطفال المتواجدين بدون اطر تربويّة ودمجهم في الرّوضات وخاصّة أطفال من جيل 3-4.
3. مواكبة إفتتاح تخصّصات جديدة وتزويد المدارس بالحواسيب والتخنولوجيا .
4. معالجة وتقليص ظاهرة العنف .
5. تحسين وزيادة عدد الطلاب الحاصلين على شهادات إستحقاق مع التّركيز على المتوجّهين نحو 5 وحدات في اللغة الإنجليزيّة والرياضيّات .
6. تطوير موضوع التّربية اللا منهجيّة في ظل الموارد والميزانيّات الكبيرة ضمن برنامج تحدّيات التي وضعتها الوزارة لتطوير التّربية اللا منهجيّة ودمج عدد أكبر من الطلاب في الدّورات المجّانيّة وفي حركات الشبّيبة مع التّركيز على طلاب القرى المعترف بها.
7. تحسين جودة المدرّسين والتّدريس وفحص إمكانيّة تطوير كادر محلّي لجهاز التّدريس .
8.التّركيز على التمكّن من لغة الأم واللغة العبريّة.
يشار بأنّه شارك في هذه الزيارة إضافة للمدير العام للوزارة قسم من رؤساء السلطات المحليّة ،ممثّلو أقسام الهندسة وأقسام المعارف وإيتان فلزنشطاين مساعد المدير العام .

جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مؤسّسات التّعليم في البلدات البدوية في الجنوب

أضف تعليق

التعليقات