الشريط الأخباري

مسيرة تنظم لقاءً مهنيًا للجمعيات في "منتدى مسيرة"

نشر بـ 24/01/2018 20:10 , التعديل الأخير 24/01/2018 20:10
مسيرة تنظم لقاءً مهنيًا للجمعيات في

في إطار الفعاليات المتواصلة التي يقوم بها منتدى جمعيات مسيرة، عقد المنتدى مؤخرا اجتماعه الشهري وذلك في مركز العلوم والفنون في أم الفحم.

تضمن اللقاء محاضرة مهنية للمحاضرة مروة الزعبي والتي تحدثت عن موقع "كل الحق" الذي يُعتبر منصة المعلومات الأشمل في ما يتعلق بالحقوق واستنفاذها وتحصيلها.

هدفت المحاضرة إلى تعريف الحضور بآلية عمل الموقع والخدمات التي يوفرها، خاصة لجمهور الأشخاص مع أعاقة والذين هم بأمّس الحاجة لمعرفة المعلومات والحقوق على مختلف أنواعها.

يُذكر أن الهدف الأساسي لوجود المنتدى هو تمكين الجمعيات ومساعدتها بمختلف الوسائل لأداء دورها ورسالتها على أفضل وجه، حيث يؤمن صندوق مسيرة أن وجود هذه الجمعيات ضروري لتغيير وتطوير حال الأشخاص مع اعاقات ومن هذ المنطلق بادر الصندوق لإقامة المنتدى وتمويله من أجل توفير منصة وإطار جامع لكل جمعية أو مؤسسة غير ربحية عربية عاملة في مجال الإعاقة تحتاج للدعم والمساعدة والتشبيك وما شابه.

دعم المؤسسات

في سياق منفصل، أعلن صندوق ومؤسسة مسيرة لدعم الأشخاص مع اعاقات عن اغلاق باب تقديم الطلبات للحصول على منحة الصندوق للعام 2018. وأفاد الصندوق أن أكثر من 13 جمعية ومؤسسة قدموا طلبات للحصول على دعم مالي بمبالغ مالية مختلفة. وجاء أيضا أن لجنة المنح في الصندوق تعمل حاليا على دراسة الطلبات لاختيار المشاريع الأنسب للحصول على الدعم.

هذا ونلحظ في هذه السنة ازدياد ملحوظ في كمية الطلبات التي قد وصلت لصندوق ومؤسسة مسيرة بفضل الجهود المكثفة المبذولة من قبل جميع أعضاء اللجنة وبهذا وبعد إختيار المشاريع الحاصلة على دعم الصندوق لهذا العام سيعلن عنها في أمسية إحتفالية ليتسنى الإعلان عن هذه المشاريع بالشكل المناسب.

أضف تعليق

التعليقات