الشريط الأخباري

سيكوي تتحدث عن التغيير بعد حملة " مطلوب عمال بعد الجيش"

موقع بُـكرا
نشر بـ 24/01/2018 15:12
سيكوي تتحدث عن التغيير بعد حملة

 

في بيان صدر عن جمعية سيكوي، حول حملتها الخاصة بايجاد فرص العمل بعد خدمة الجيش، مفاده: " بفضلكم، صنعنا التغيير! في أعقاب الفيديو وحملة سيكوي ضد لافتات "مطلوب عمال بعد الجيش"، تلقينا بلاغات كثيرة منكم حول اعلانات كهذه، وعملنا على ازالتها. هذه الاعلانات غير قانونية وتؤدي إلى التمييز التشغيلي بحق المواطنين العرب المعنيين بالبحث عن عمل، كما وتساهم بخلق أجواء اقصائية في الفضاء العام.

بفضل مشاركاتكم والصور التي ارسلتموها، تمكنا من احداث تغييرات على أرض الواقع: توجهنا إلى المصالح ذات الصلة وأبلغنا مفوضية المساواة بفرض العمل. مصالح تجارية كثيرة، ردت بالايجاب يل وأزالت اللافتات- منها، شبكة زيبرا، شبكة كولومبيا، شبكة جاليتا، كافيت، شابو آرت، وباولينج بكريون.

وتابع البيان: " سررنا ان نقابل بالاستعداد على التعاون من قبل مديري الشبكات الذين التزموا بأن لا يستخدموا لافتات مشابهة في المستقبل- وبعض هذه الشبكات قطرية وتشغل عشرات ومئات العمال: زيبرا ، كولومبيا، بيوتي كير. في الوقت الذي ننتقد يه التميز والاقصاء القائمين تجاه المواطنين العرب ، يهمنا أن نشير أيضا إلى النجاحات- كي نتذكر بأن التغيير ممكن وبامكاننا أن نبني هنا معا مجتمعا مشتركا بالفعل".


أننا سنواصل العمل معا إلى أن نضع حدا لهذه الظاهرة المرفوضة:

شاهدتم لافتات "مطلوب بعد الجيش"؟

صوروا وارسلوا لنا! [email protected]

بالامكان ارسال الصور مباشرة إلى المفوضية للمساواة بفرص العمل- נציבות שוויון הזדמנויות בעבודה

أضف تعليق

التعليقات

المشكله لا يكتب ياقظه إنما يقولها بصراحه من بعد الجيش أحق منك
نحفاوي - 25/01/2018 04:29