الشريط الأخباري

القناة الإسرائيلية الأولى: حماس تعمل على إنشاء قوة بالجولان

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 24/01/2018 15:54 , التعديل الأخير 24/01/2018 15:54
القناة الإسرائيلية الأولى: حماس تعمل على إنشاء قوة بالجولان
صورة توضيحية

 

ذكرت القناة الإسرائيلية الأولى الليلة الماضية إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تعمل على إنشاء قوة في منطقة الجولان المحررة بسوريا وذلك بالتنسيق مع إيران.

ونقلت القناة عن مصادر أمنية وعسكرية إسرائيلية قولها إن الهدف من تشكيل هذه القوة هو إطلاق الصواريخ على شمال الكيان الإسرائيلي.

ووفق المصادر فإن "حماس تسعى أيضا إلى التموضع في جنوب لبنان بهدف توسيع نشاطاتها إلى خارج قطاع غزة".

فيما نقلت القناة الإسرائيلية الـ11 عن مصدر عسكري قوله إن "حماس تسعى لإقامة فيلق من اللاجئين الفلسطينيين في الجولان السوري".

وبحسب المصدر فإن "هذا الفيلق ما زال طور البناء في هذه المرحلة، وأن يهدف إلى زيادة الضغط على إسرائيل وفتح جبهة إضافية معها في وقت الحرب، تماما كما هو الحال مع ما تصفه إسرائيل بسلاح الأنفاق في قطاع غزة".

والفيلق هو وحدة عسكرية مشكلة من 2 إلى 5 فرق وعدد أفراده من 20,000 إلى 45,000 فرد ويقوده عادة ضابط برتبة لواء.

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال إن حركة حماس تعكف على تطوير بنى تحتية لها في جنوب لبنان واستهداف الكيان الإسرائيلي من هناك.

وأضاف ليبرمان أن "إسرائيل تراقب عن كثب علاقات الصداقة المستجدة بين نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله"، مهددًا بأن أي تطور في هذا المجال سيلاقي "ردًا مناسبًا".

ونجا القيادي في حركة حماس محمد حمدان من محاولة اغتيال إسرائيلية استهدفته الأسبوع قبل الماضي بتفجير عبوة ناسفة داخل سيارته في صيدا بلبنان.
 

أضف تعليق

التعليقات