الشريط الأخباري

غنايم وحاج يحيى في لجنة حقوق الطفل: مسؤولية الوزارة تطبيق القانون ومنع تشغيل الاطفال بورشات العمل

موقع بكرا
نشر بـ 24/01/2018 13:36
غنايم وحاج يحيى في لجنة حقوق الطفل: مسؤولية الوزارة تطبيق القانون ومنع تشغيل الاطفال بورشات العمل



شارك النائب مسعود غنايم والنائب عبد الحكيم حاج يحيى بجلسة لجنة حقوق الطفل التي ناقشت موضوع إصابات العمل التي يتعرض لها الاولاد دون جيل 18.

وقال النائب مسعود غنايم ( الحركة الاسلامية/ القائمة المشتركة) : نحن أمام واقع مأساوي وأليم حيث فقدنا العديد من الفتيان وأبناء الشبيبة تحت سن 18 بسبب الوقوع والإصابة في أماكن العمل خاصة فرع البناء ، وقد توفى الشباب محمد أمارة من كفركنا ومحمود كناعنة من عرابة قبل حوالي سنة، يجب على الجهات المسؤولة مراقبة أماكن العمل والتأكد من ملائمتها للعمل بشكل آمن ومنع دخول فتيات وشبان دون السن القانوني الدخول إلى أماكن عمل خطيرة تهدد حياتهم.

الإصابات في فرع البناء بشكل عام مرتفعة في صفوف المواطنين العرب وكذلك إصابات الفتيان وعلينا عمل كل ما يلزم لمنع هذه الإصابات ومنع وقوع ضحايا.

وفي تعقيبه ذكر النائب حاج يحيى( الحركة الاسلامية/ القائمة المشتركة ) ان المسؤولية المباشرة لتشغيل واستقبال العمال تقع على عاتق مدير العمل في الموقع فهو ملزم بفحص جيل العمال ومنع الاطفال من العمل ومن الدخول للورشات ، هذا الامر يبين حجم المسؤولية التي تقع على عاتق مدير العمل .

واضاف حاج يحيى انني كرئيس للجنة الفرعية لحوادث العمل طالبت بإضافة ضابط امان في موقع العمل ليكون جزء من عمله ضبط دخول وخروج العمال .

وشدد حاج يحيى على خطورة تشغيل الاطفال وادخالهم لمواقع العمل مما يؤدي الى تعرضهم للحوادث والتي قد تصل الى الموت احيانا .

غنايم وحاج يحيى في لجنة حقوق الطفل: مسؤولية الوزارة تطبيق القانون ومنع تشغيل الاطفال بورشات العمل غنايم وحاج يحيى في لجنة حقوق الطفل: مسؤولية الوزارة تطبيق القانون ومنع تشغيل الاطفال بورشات العمل

أضف تعليق

التعليقات