الشريط الأخباري

جمعية أطباء الأسنان العرب: بدء التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول في زراعة الأسنان

موقع بكرا
نشر بـ 23/01/2018 20:26
جمعية أطباء الأسنان العرب: بدء التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول في زراعة الأسنان


عقدت اليوم في مكاتب جمعية أطباء الأسنان العرب في شفاعمرو، الجلسة التحضيرية الاولى للمؤتمر الدولي الأولفي زراعة الأسنان الذي تنظمه هذا العام في شهر يونيو حزيران، تحديدًا على مدار يومي الأربعاء والخميس 27و 28.6 في الناصرة.

أدار الاجتماع، رئيس الجمعية الدكتور فخري حسن، وشارك فيه كل من رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور بلال يونس، إقبال دحلة عدوي مديرة شركة "شارك" للاستراتيجية والتسويق، المحامي مروان مشرقي المستشار القانوني للجمعية، نائلة نعيمة مسؤولة البرامج بالجمعية، مراقب الحسابات مجدي أبو الحوف، وهو المراقب الداخلي للجمعية، سهيلة أبو ادريس وهي مسؤولة تنظيمية بالجمعية، إضافة للصحافي بكر زعبي، وهو المستشار الإعلامي للجمعية.

خلال الاجتماع نوقشت تفاصيل المؤتمر وبعض الأمور الجديدة التي لم تكن في الأعوام الماضية، وتم الاتفاق على البدء بخطة العمل.
ويعتبر المؤتمر الذي تنظمه جمعية أطباء الأسنان العرب سنويًا من أضخم المؤتمرات في البلاد حيث يشارك فيه المئات من أطباء الأسنان والشخصيات من مختلف المجالات.

وصرّح الدكتور فخري حسن خلال الاجتماع، أن المؤتمر هذا العام سيكون مختلفًا عن الاعوام السابقة، حيث سينظم بمشاركة أطباء من نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية، وخلال المؤتمر الذي سيترأسه الدكتور سامي سويد سيتم إلقاء محاضرات لأطباء عرب من البلاد، وأطباء من نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية ، وأطباء من دول اوروبا، الذين سيشاركون في المؤتمر وسط تقدير كبير بعدما اطلعوا على تفاصيله وعلى وضعية المجتمع العربي في هذه البلاد.

وأكد د.حسن أن جمعية أطباء الأسنان تحرص على مواكبة ومتابعة قضايا المجتمع العربي والشعب الفلسطيني عامة، فهي في النهاية جزء من هذا المجتمع والشعب وواجبها التعبير عن قضاياه، وخلال السنوات الماضية عملت الجمعية على قضية العلاج المجاني لمن هم تحت الـ18، وساهمت في قرار "ليتسمان" لرفع جيل العلاج المجاني، كما وكانت المبادرة لفكرة العلاج المجاني للمسنين، وقد وافقت عليه وزارة الصحة وأعلن وزير الصحة ذلك خلال المؤتمر الماضي وسيبدأ تنفيذ القرار إما هذا العام أو في 1.1.2019 كحد أقصى، وهذه المبادرات تصب في مصلحة مجتمعنا العربي بشكل خاص كونه يعاني من نسبة فقر عالية.

وأخيرًا تم التأكيد والتشديد على أن المؤتمر يعتبر دورة استكمال، ويحصل كل طبيب بعد مشاركته في المؤتمر على شهادة استكمال.

جمعية أطباء الأسنان العرب: بدء التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول في زراعة الأسنان جمعية أطباء الأسنان العرب: بدء التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول في زراعة الأسنان جمعية أطباء الأسنان العرب: بدء التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول في زراعة الأسنان جمعية أطباء الأسنان العرب: بدء التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول في زراعة الأسنان جمعية أطباء الأسنان العرب: بدء التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول في زراعة الأسنان

أضف تعليق

التعليقات