الشريط الأخباري

الشيخ ريّان لـبكرا: الحاجة للميثاق... هي زرع ثقافة جديدة بمجتمعنا

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 24/01/2018 23:04
 الشيخ ريّان لـبكرا: الحاجة للميثاق... هي زرع ثقافة جديدة بمجتمعنا

أعلنت الحركة الاسلامية في البلاد، قبل ايّام عن ميثاقها الجديد في مؤتمر عقدته بمدينة الناصرة. وبحسب الميثاق الجديد، فإنّ خطاب الحركة الان اكثر انفتاحا على المجتمع.

عضو في قيادة الحركة الاسلامية - الشيخ كامل ريّان، قال بحديثه مع بكرا:" الحاجة للميثاق الجديد هي زرع ثقافة جديدة في مجتمعنا العربي ان كل تنظيم او جماعة او مجموعة لا تستطيع ان تعيش بمنعزل عن الآخرين ولا تستطيع ان تتقدم بالمجتمع الى الامام ان لم يكن هنالك روابط وقواسم وجسور مع مركبات المجتمع الاخرى".

وحول الهدف من الميثاق، يقول:" الهدف هو ان يتعرف الآخرون علينا وعلى طريقنا وعلى نهجنا بحيث يكون هذا النهج وهذا الميثاق علني مطروح للآخرين يستطيعون ان يبدوا رأيهم وموقفهم بما يتلائم مع العمل المشترك المتوخى من جميع مركبات المجتمع العربي في البلاد لأننا من غير ان نمد الجسور سنبقى مجتمع مقسّم ولا نستطيع ان نحاكي وان نقف امام التحديات الخطيرة التي يواجهها مجتمعنا".

وانهى كلامه قائلا:" هنالك منتديات للمرأة وهناك نشاط كبير لكن لا بد ايضا من مأسسة هذا النشاط بحيث يكون جزء لا يتجزا من المنظومة السياسية والاجتماعية التي تدعو لها الحركة ولا يكون ذلك على هامش المؤسسة إنما جزء أساسي من عملها".

أضف تعليق

التعليقات