الشريط الأخباري

توقعات لمنخفض جوي خلال الساعات المقبلة

موقع بكرا
نشر بـ 23/01/2018 08:04
توقعات لمنخفض جوي خلال الساعات المقبلة

 

توقع موقع "طقس فلسطين" تأثر فلسطين هذه ليلة الاثنين/الثلاثاء بمنخفض جوي، حيث سيبدأ الجو في الاختلاف، وسيتأثر بكتلة هوائية باردة تقترب من بلاد الشام.

وأوضح أن انخفاضا سيحدث على درجات الحرارة، فيما سيبدأ في ساعات الليل المتأخر هطول الأمطار على المنطق الشمالية والساحلية لفلسطين.

ونهار غد الثلاثاء، من المتوقع أن تهطل الأمطار المتفرقة في معظم المناطق شمال ووسط البلاد مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة، حيث تصل العظمى في الجبال إلى 10 نهارًا وتنخفض ليلاً إلى 7 درجات، في حين تصل العظمى في السواحل إلى 16 نهارًا وتنخفض ليلاً إلى 12.

ومن المتوقع أن تضعف حدة المنخفض في ساعات المساء والليل مع استمرار الفرصة سانحة لهطول زخات متفرقة.

ومن المتوقع أن تتراجع قوة هذا المنخفض يوم الأربعاء مع بقاء الفرصة سانحة لزخات من الامطار خاصة في المناطق الشمالية من البلاد.

فيما رجح الموقع تأثر فلسطين يوم الخميس المقبل بمنخفض جوي أكثر قوة وشمولية وبرودة مصحوبًا برياح قطبية المنشأ.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار في معظم المناطق الفلسطينية مع درجات حرارة متدنية جداً وتصل إلى دون معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية.

وتوقع استمرار تساقط الأمطار يوم الجمعة وحتى فجر وصباح يوم السبت المقبل، موضحا أنه من غير المستبعد هطول الثلوج فوق بعض القمم العالية من فلسطين خاصة في الساعات الأخيرة من عمر هذا المنخفض الجوي وتحديدًا مساء الجمعة وفجر يوم السبت.
 

أضف تعليق

التعليقات