الشريط الأخباري

ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات

موقع بكرا
نشر بـ 22/01/2018 23:00 , التعديل الأخير 22/01/2018 23:00
ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات

شهدت قرى بستان المرج الأعوام الأخيرة وخصوصًا في العام المنصرم (2017) ثورة حقيقية في مجال الرياضة والثقافة، إذ وبعد سنوات طويلة لم تنظم فيها فعالية واحدة في قرى المجلس الأربع، صارت الفعاليات والنشاطات والدورات تنظم وبشكل مكثف في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

عبد الرحيم زعبي، مدير قسم الرياضة والثقافة في بستان المرج لخّص العام الأخير والمشاريع والفعاليات التي نظمت فيه وقال: خلال الأعوام الأخيرة شهد قسم الرياضة والثقافة نهضة حقيقية، وذلك بفضل العمل المهني ودعم إدارة المجلس، وسألخص المشاريع والفعاليات التي نظمت وبدأت خلال العام المنصرم. 

- العمل في ملعب سولم وإتمام المرحلة الأولى بتطويره وتجهيز غرف الملابس الجديدة.
- بدء العمل على ملعب كفر مصر البلدي بميزانية بلغت 5.5 مليون شيكل حيث سيتم تطويره ليكون من أفضل ملاعب المنطقة، وقد وضع المقاول اللافتات بعدما استلم العمل رسميًا، وسيجهز نهائيًا خلال الأشهر القادمة بعدما تأخر الأمر بسبب بعض الإجراءات القانونية.
- تجهيز القاعة الرياضية لبستان المرج، وهي واحدة من أكبر وأفخم القاعات في المنطقة والمجتمع العربي، وقريبًا سيتم افتتاحها بشكل رسمي واحتفالي.
- تجهيز 3 ملاعب كرة قدم الصالات في نين والدحي.
- إضاءة جديدة ومتطورة لكل ملاعب المدارس.
- انضمام المجلس لشركة المراكز الجماهيرية والتي ستساهم في تنظيم وتطوير العمل في مجالي الرياضة والثقافة والشبيبة .
- نجاح لمشروع أزهار الرياضة بعد الدوام، وبدء المشروع أيضًا خلال الدوام في المدارس الابتدائية.
- نجاح مشروع التعايش بالرياضة "سبورت للحياة".
- إطلاق دورة كرة السلة النسائية
- إطلاق دورة كرة طائرة.
- نجاح تام واستمرار لمدارس كرة القدم في القرى، تدريبات منظمة ومهنية ومباريات ومواصلات منظمة من المجلس.
- مسيرات مميزة واحتفالية في ليالي العيد بكل القرى.
- لأول مرة في تاريخ قرى المجلس، إقامة مهرجان بستان المرج الثقافي بمشاركة فنانين مشهورين، على مدار ليلتين .
- تنظيم حفلات بهيجة في فصل الربيع بالمدارس بمشاركة فرق فنية مميزة.

ومع بداية هذا العام تم تخصيص 650 ألف شيكل لإقامة ملعب عشب اصطناعي في سولم، وتجهيز خطة مهنية لتطوير الرياضة للسنوات الخمس القادمة.

هذه الفعاليات التي ذكرها زعبي هي قسم من نشاطات وفعاليات أخرى عديدة، كانت تنظم اسبوعيًا، وهذا بالنسبة لقسم الرياضة والثقافة، دون التطرق لنشاطات وفعاليات قسم الشبيبة التي بدأت العام المنصرم في كل البلدات والتي سينشر المجلس ومدير قسم الشبيبة تلخيصها .

أحمد زعبي: العمل المهني يقود لنتائج حقيقية

أحمد زعبي رئيس المجلس، أثنى على عمل مدير قسم الرياضة والثقافة وأكد أن هذه النشاطات ما كانت ستنجح لولا العمل المهني الذي يقوم به مدير قسم الرياضة والثقافة عبد الرحيم زعبي، وأن إدارة المجلس دعمت منذ اللحظة الأولى الرياضة والثقافة وأن القادم سيكون أكثر وأكبر مشددًا على أن سكان بستان المرج، وخصوصًا الجيل الشاب عانوا طويلًا من نقص النشاطات الرياضية والثقافية ومن عدم توفر المنشآت، واليوم المجلس يعمل لتوفير كل هذا وقسم كبير تحقق وقسم آخر سيتحقق قريبًا.

عبد الكريم زعي: على كافة الأصعدة ، المجلس يتقدّم لتحقيق كل الأهداف

عبد الكريم زعبي، قائم بأعمال ونائب رئيس المجلس أكد ما قاله رئيس المجلس حول العمل المهني الذي قوم به مدير قسم الرياضة والثقافة وقال أن إدارة المجلس الاقليمي بستان المرج منذ اليوم الأول وعدت بتطوير مجالي الثقافة والرياضة، والشبيبة، وهذا حصل فعلًا بتطوير ودعم فعاليات قسم الرياضة والثقافة وبإنشاء قسم شبيبة ودعمه ليبدأ بمشاريع عظيمة ومميزة، وهذا كله بالإضافة لعمل المجلس على كافة الأصعدة، على حل قضية الإسكان، والأمور تسير كما يجب وفق الإجراءات مقابل المكاتب الحكومية، وعلى تقليص ديون المجلس، وهذه أيضًا تسير كما يجب، وعلى التطوير وتحسين الخدمات في كل المجالات، لأن هذا واجب على إدارة المجلس وهدف وضعته أمامها لتحقيقه .

ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات ثورة رياضية وثقافية في بستان المرج.. التفاصيل والمعلومات

أضف تعليق

التعليقات