الشريط الأخباري

الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 21/01/2018 19:19 , التعديل الأخير 21/01/2018 19:19
الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة

بدعوة من شرطة الشمال عُقد بعد ظهر اليوم الاحد في مقر شرطة الشمال في الناصرة مؤتمرا صحافيا، بحضور قائد شرطة الشمال اللواء ألون اسور ونخبة من قيادة شرطة الشمال وذلك تلخيصًا لفعاليات شرطة الشمال للعام 2017 وتحضيرًا للعام الجديد 2018.

اقامة محطة شرطة في طمرة حتما سيقلص من حالات العنف

واستمع الحضور الى كلمة اللواء اسور الذي قال في مستهل حديثه :"وضعنا امامنا اهداف معينة وعملنا حسبها، ثلاثة اهداف كانت من سلم اولوياتنا اضافة الى مشكلة حوادث السير،النتائج جيدة وحققنا معظم الأهداف التي حددناها، لكننا ما زلنا نبعد نوعا ما عن ما نطمح إليه. عملنا على محاربة كل الآفات السلبية ومن أهمها إطلاق النار، والعنف وحاربنا ذلك بالتعاون مع الناس أنفسهم، حيث نعمل على تشكيل رادع.

وتطرق قائد شرطة الشمال الى العنف المستشري في مدينة طمرة والسرقات تحت تهديد السلاح، مؤكدا على مواصلة محاربة عصابات تعمل على السرقة في طمرة وشفاعمرو والناصرة، منوها "أن نسبة السرقات في منطقة الشمال ككل انخفضت بنسبة 22%. وانه يتم العمل على تأسيس محطة شرطة في طمرة ستعمل بشكل مكثف في شهر آب المقبل على الأرجح تخدم طمرة وكابول وشعب، علما أنها تعمل الآن بشكل مقلص بالتنسيق مع شرطة شفاعمرو".

تعزيز الثقة بين الشرطة والمواطنين، ونسبة انتساب العرب للشرطة في ازدياد

وتابع اللواء آسور:"الفكرة من خلال تأسيس مراكز شرطة في البلدات العربية هي تعزيز الثقة بين الشرطة والمواطنين، فقد زرت محطة كفر كنا وهناك بوادر خير، ففي كل محطة شرطة 70 شرطيا في كفر كنا ومجد الكروم وجسر الزرقاء، على أن يزداد العدد في كفر كنا الى 100 شرطي في أقرب وقت ممكن، وهناك تخطيط لاقامة مركز شرطة في منطقة أم الغنم.

محطة كفر كنا تشمل قرى البطوف والمشهد، مجد الكروم تضم أيضا البعنة ودير الأسد ونحف. أن نسبة انتساب الشرطيين والشرطيات العرب في ازدياد مستمر. هناك انخفاضًا بنسبة 27% في محاربة السلاح وإطلاق النار. وأن الشرطة لم تحقق المرجو منها في هذا الشأن، لأن السلاح ما زال منتشرا بصورة مقلقة، وللاسف الشديد حملة اعادة السلاح التي اعلنتها الشرطة لم تنجح، حيث للاسف الشديد لم يكن سوى مواطن واحد الذي اعاد سلاحه للشرطة، وهذا أحد أهم الأهداف الأساسية لسنة 2018".

محاربة انتشار السلاح

وقال قائد شرطة الشمال خلال المؤتمر:"هناك تحسن ملحوظ في محاربة انتشار السلاح والمتاجرة فيه والخاوة وتجارة المخدرات، وسنضرب بقبضة من حديد كل من تسول له نفسه الإخلال بالنظام العام. وأيضا محاربة الفساد والسرقات الزراعية. وأوضح أنه تم فك رموز 10 حوادث قتل من أصل 19 جريمة في العام 2017. وأضاف أن الشرطة تتأهب للمعركة الانتخابية في نهاية شهر تشرين الأول المقبل، حيث تعمل على إجراء محادثات مع كل مرشح للانتخابات للحفاظ على الأمن والنظام وانتخابات نزيهة وعدم الانجرار نحو العنف، موضحا أن للشرطة معلومات استخباراتية حول هذا الشأن وتحتاج إلى تعاون الناس والمرشحين".

منطقة العين في الناصرة منطقة استراتيجية ويتوجب علينا الحفاظ عليها وتشجيع السياحة والاقتصاد

واختتم اسور حديثه متطرقا لحادث العنف الذي جرى مؤخرا في احد المطاعم في منطقة العين في الناصرة، حيث قال :" هذه الحادثة اقلقتنا كثيرا، وذلك كون منطقة العين هي منطقة استراتيجية، يتوجب علينا الحفاظ عليها، كونها منطقة سياحية وتجارية مهمة جدا لاقتصاد الناصرة، لذلك هنالك تواجد دائم لعشرات من افراد الشرطة من وحدات الجوّالة في منطقة العين في الناصرة لمحاربة أعمال العنف والخاوة والسلاح وإطلاق النار، ولهذا نستعد في الشهر المقبل لاجراء اجتماع مع رؤساء سلطات محلية، زعماء الحمائل في المجتع العربي ومديري المدارس، من اجل وضع خطة عمل مشتركة لمحاربة جميع انواع العنف والجريمة في المجتمع العربي".

الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة الون اسور خلال تلخيصه لعام 2017: حققنا انجازات كبيرة

أضف تعليق

التعليقات