الشريط الأخباري

نواب المشتركة يعلنون مقاطعتهم غداً لخطاب نائب ترامب في الكنيست

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 21/01/2018 16:00
نواب المشتركة يعلنون مقاطعتهم غداً لخطاب نائب ترامب في الكنيست

 

يصل اليوم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الى البلاد، وستكون محطته الثالثة بعد زيارته لمصر والأردن، حيث سيمضي فيها يومين، وسط مقاطعة الرئيس الفلسطيني محمود عباس هذه الزيارة ورفض استقباله في الضفة الغربية، وهو موقف حظي بترحيب فلسطيني واسع، شمل الفصائل الفلسطينية.


كما وسيلقي نائب ترامب خطابًا أمام الكنيست، ويعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فيما أعلنت القائمة العربية المشتركة في الكنيست أن نوابها سيقاطعون الخطاب الذي سيلقيه بنس يوم غد الاثنين.

وعن مقاطعة النواب العرب في الكنيست أكد، النائب د.جمال زحالقة في حديثه مع بكرا مقاطعته لخطاب نائب الرئيس الامريكي بنس وزيارة ، الذي تأتي للتأكيد على تصريح ترامب بان القدس عاصمة اسرائيل ونقل السفارة الامريكية لها.

مشيرًا، أنه شخص غير مرحب به في المنطقة والقائمة المشتركة ستقاطع خطابه في الكنيست".

وبدوره، قال النائب مسعود غنايم عن الحركة الاسلامية الجنوبية في حديثه مع بكرا:" بالتأكيد سنقاطع الخطاب احتجاجا على السياسة الامريكية بشكل عام وعلى قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة من تل ابيب الى القدس".

واختتم كلامه قائلا:" المقاطعة لا تعني اننا لا نحضر، سنتواجد خلال الجلسة وعندما يبدأ الخطاب سنخرج بشكل جماعي وتظاهري وبارز وملموس كإجراء فيه رسالة احتجاج على السياسة الامريكية".

من ناحيته، قال رئيس القائمة المشتركة - النائب ايمن عودة في تغريدة له على حسابه بالتويتر:"إن بنس "رجل خطر ذو رؤية مسيحانية، تتضمن خراب المنطقة كلها بمجيئه كمبعوث لشخص أشد منه خطرا".

نواب المشتركة يعلنون مقاطعتهم غداً لخطاب نائب ترامب في الكنيست نواب المشتركة يعلنون مقاطعتهم غداً لخطاب نائب ترامب في الكنيست نواب المشتركة يعلنون مقاطعتهم غداً لخطاب نائب ترامب في الكنيست

أضف تعليق

التعليقات