هل تبحثين عن أماكن سياحية ورومانسية لقضاء شهر العسل والاستمتاع بالشواطىء والطبيعة الخلابة؟ اتجهي نحو سيرلانكا وقومي بزيارة اجمل الوجهات السياحية الخاصة بهذا البلد الآسيوي. اليوم ومن خلال الصور، تعرفي على هذه الاماكن التي لا يمكن أن تزوريها في شهر العسل.

نوارا ليا - Nuwara Eliya

تمتاز مدينة نوارا ليا بجبالها الخضراء وبحيراتها الجميلة والشلالات، في أحيائها معامل الشاي الفاخرة والشاسعة خصوصاً أنها تبعد حوالى 190 كيلومترًا عن العاصمة كولمبو. كما يمكنك زيارة في نوارا ليا بحيرة جريجوري التي تعتبر الأجمل في سيرلانكا.

كاندي - Kandy

تعتبر أكبر مدينةٍ في سيرلانكا، وتمتاز بأسواقها الشعبية، ومناخها المعتدل. ومن أبرز المعالم السياحية فيها الحديقة النباتية الملكية، وتقع بالقرب من نهر مهاويلي، وتعرف باسم حديقة بوتينكال غاردن، اليت تحتوي على أكثر من 2500 نوع من النبابات والورود النادرة في العالم.

سيجيريا القديمة - Sigiriya

تقع سيجيريا في وسط شمال سيرلانكا وهي محطة سياحية للمهتمين بالأنقاض الأثرية، وتشكل القلعة عامل الجذب الرئيسي في البلدة إضافة إلى مختلف الحدائق والقصور التي بنيت في القرن الخامس من قبل الملك كاشياب بالقرب منها.

سينهاراجا - Sinharaja

محمية سينهاراجا من الغابات الاستوائية المهمة في سيرلانكا، وتقع هذه المحمية في منطقة رطبة بالقرب من السهول وأضيفة إلى قائمة مواقع التراث العالمي عام 1988 لأنها تضم أكثر من 60% من الأشجرة السريلانكية مختلفة الأنواع و50% من الحيوانات البرية الموجودة في سريلانكا.

أودا والاوي - Udawalawe

تقع أودا والاوي على بعد 170 كيلومترا جنوب شرق كولومبو، وقد تم تأسيسها عام 1995 بهدف تأهيل الفيلة الصغيرة قبل الإفراج عنها في البرية. وهي من أشهر الاماكن السياحية في سيرلانكا للتمكن من رؤية الفيلة واطعامهم.

انورادهابورا المقدسة - ‎ Anuradhapura

من مواقع التراث العالمية في سيرلانكا، تتميز المدينة المقدسة انورادهابورا بكونها شعبية بفضل حفاظها على آثار سريلانكا القديمة. وتقع المدينة في محافظة الشمال الوسطى، على بعد حوالي 205 كيلومترا إلى الشمال من كولومبو.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]