الشريط الأخباري

عرسان ياسين يعد أبناء شفاعمرو بالعودة القريبة لكرسي الرئاسة!

موقع بُـكرا
نشر بـ 22/01/2018 21:25
عرسان ياسين يعد أبناء شفاعمرو بالعودة القريبة لكرسي الرئاسة!

ها نحنُ نقف على أعتاب العام 2018، وأخيرًا ستشهد شفاعمرو جولة انتخابية في هذا العام، حيث يستعد أهالي مدينة شفاعمرو لهذا الحدث الهام، علمًا أنّ السيد أمين عنبتاوي يرأس بلدية شفاعمرو منذ العام 2013.

وبما أنّ الحركة الانتخابية بدأت تنطلق في المدينة، فقد أُعلن مؤخرًا عن عدد من المرشحين ونيتهم تتجه نحو خوض غمار التجربة في حين أن قسمًا منهم كانوا قد شغلوا منصب رئيس البلدية سابقًا.

ومنذ اللحظة، بدأ العد التنازلي لاختيار المرشح الأنسب من وجهة نظر المواطنين الشفاعمريين بالأساس، فهم من سيختار الشخص الذي سيختاره الجمهور الشفاعمري، ويرون فيه شخصًا مناسبًا لهذا المنصب، خاصةً أنّ تجربة الانتخابات التي مرّت فيها شفاعمرو تؤكد مدى فعالية وتجاوب المواطن مع هذه الإنتخابات.

نحنُ في موقع بكرا، بادرنا بإجراء لقاءات خاصة مع المرشحين، لمعرفة وجهات نظرهم وقراءة الخارطة الانتخابية كما يراها المواطن الشفاعمري، وكما يريدها.

• كثيرون من أبناء شفاعمرو توجهوا لي وأنا قبلت ترشيح نفسي

في لقاءٍ خاص لموقع بكرا مع مرشح الرئاسة عرسان ياسين، يرى ياسين أنه يملك القدرة على ترشيح نفسه، وهذا الأمر لم يأتِ بمبادرته – كما قال – بل إنّ كثيرين من أبناء شفاعمرو على اختلاف انتماءاتهم "يروْن في عرسان الشخص الأنسب"- حد تعبيره. 

وعقّب الرئيس السابق عرسان ياسين على دوره في إدارة الرئاسة في العام 2012، حين شغِل منصب رئيس البلدية، قائلاً: "إنّ أهالي شفاعمرو يلمسون أنّ المدينة تتعرض لخسارة واضحة، لذا توجه إليه كثيرون من أبناء شفاعمرو، من كافة الطوائف دون استثناء".

• ماذا تعِد الشفاعمريين؟


وردًا على السؤال قال ياسين: أنا فعلاً قادر على العمل والعطاء لأبناء المدينة، لذا قبلت بهذا التحديّ، وسأكمل المشوار، كما أنّ لديّ الكثير مما أقدمه، والمواطن يعرف أنّ فترة رئاستي كانت فترة ازدهار، من كافة النواحي، بما فيها الشوارع، الجنائن، البنية التحتية، حيث تمّ بناء 15 مدرسة، وتم تطوير الشوارع، كما وتم إقامة دوارات والتي أصبحت ميزة لشفاعمرو، وقد بنيتُ نحو 22 دوارًا، وايضًا ملاعب في الأحياء، وأنهيت 55% من مشروع المجاري في المدينة، كما قمتُ بتغيير خطوط مياه بـ 55 مليون.

• تحدثتَ عن سلبيات مرّت بها المدينة في الفترة الحالية؟ ماذا تقصد؟

أجاب : أولاً: من ناحية اجتماعية شفاعمرو كانت عائلة واحدة خلال فترتي، وكنت اهتم أن تكون هناك تعددية، ونحنُ نتحدث عن جميع الطوائف، كانت شفاعمرو عائلة واحدة وكنتُ طوال الوقت أحافظ على هذا الأمر، لكن اليوم التكافل الإجتماعي لم يعد موجودًا، وهناك مشاكل كثيرة بهذا الصدد.

وأضاف: ثانيًا، شفاعمرو تخسر في كل خمس سنوات 100 مشروع، في الماضي كانت جميع البلاد تقول انظروا إلى شفاعمرو، اليوم نقول: انظروا إلى عبلين وطمرة والقرى التي تحيطنا. شفاعمرو تراجعت بشكلٍ كبير.

• ماذا تعد بتقديمه في حال وصولك إلى البلدية؟

وشدّد ياسين في السياق: طبعًا سأكمل المشوار الذي بدأنا به، لدينا اليوم الكثير من المشاكل، شوارع محفرة، النظافة في أسوأ حالاتها، وأصبح المواطنون يلقون بالنفايات في أي مكان، للأسف هذه ظاهرة غير صحية وأيضًا لا تليق بمنظر المدينة، هذه المشاكل سنحاربها وسنعيد نظافة المدينة، وسنكمل المشاريع، بينها متنزه وبرك سباحة، ومشاريع تطويرية تليق بالمدينة، وغيره.

ووعد ياسين أهالي شفاعمرو بتحسين الأوضاع في شفاعمرو، وستكون المدينة في الواجهة، مضيفًا: لو كنت رئيسًا للبلدية لما سمحت لمحكمة شرعية أن تخرج من شفاعمرو، ولكنت أصريت أن تبقى مكاتب الترخيص وإصدار بطاقات الهوية.

وأضاف: "نحنُ نتحدث عن مدينة تاريخية مقامة منذ زمن الأتراك، وان شاء الله سأعيد لشفاعمرو صورتها الجميلة". 

أضف تعليق

التعليقات