الشريط الأخباري

المنخفض الجوي يتسبب ب 129 حادثا خلال 17 ساعة عمل متواصلة

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 19/01/2018 20:04
المنخفض الجوي يتسبب ب 129 حادثا خلال 17 ساعة عمل متواصلة

سجلت العمليات المركزية في المديرية العامة للدفاع المدني ما يقارب 129 حادث انقاذ ومساعدة مختلفة .

اعلى هذه الحوادث كانت 41 ازالة أشجار سقطت في الشوارع وعلى شبكة الكهرباء والهاتف وقد حظيت محافظة الخليل باعلى عدد حوادث مسجلة 22 حادثا تلتها محافظة جنين مسجلة 20 حادثا ورام الله 18 حادثا من بينها حادثي سير نتج عنهما 8 إصابات طفيفة وأقل الحوادث كانت في محافظة قلقيلية التي سجلت أربعة حوادث فقط

وفِي تقرير للدفاع المدني فان الطواقم عملت بشكل متواصل لمدة سبعة عشر ساعة كانت ذروة العمل بين الساعة الثانية عشرة والرابعة فجرا حيث شكلت كثرة الحوادث في وقت قصير اضافة للحالة الجوية العنيفة تحديا لفرق الاطفاء والإنقاذ التي استجابت لمعظم الحوادث بما فيها ازالة الأشجار الكبيرة واللوحات الإعلانية التي اغلقت الشوارع وتسببت في أضرار في شبكة الكهرباء والتي تمت استعادة طبيعتها في أوقات قياسية.



وذكر التقرير ان تنسيقا مثاليا بين الشركاء في اجهزة الأمن والشرطة والبلديات والهلال الاحمر ساد طوال فترة العمل اضافة لدور وسائل الاعلام والصحفيين الذين قاموا بدورهم المهني في نقل كافة الاخبار والتحذيرات التي ساهمت في تقليل الحوادث وما يترتب عليها من خسائر قطاعية مختلفة.

القدس 

وفي مدينة القدس سجل سقوط عامود كهرباء على حافلة اثر شدة الرياح في مخيم شعفاط شمال شرق المدينة كما سقطت أشجار على السيارات في منطقة باب العامود فيما اقتلعت الرياح سقفا من الزينكو في واد قدوم ببلدة سلوان.


وفي باب حطه بالبلدة القديمة هدم سقف منزل لعائلة الفاخوري ودخلت الامطار على المنزل وتضرر الاثاث.

وتعاملت فرقة متطوعي الدفاع المدني في بلدة حزما بالتعاون مع المجلس البلدي مع حالة انهيار سقف بركس على منزل احد المواطنين حيث ادت سرعة وقوة الرياح الى سقوط جزء كبير من سقف مصنع ما أدى الى اغلاق منزل المواطن عبد الله سلامة قاسم وصعوبة الحركة حوله .

وكان الدفاع المدني دعا المواطنين لعدم التحرك بمركباتهم نظرا للخطورة التي تخلفها الأجسام المتطايرة نتيجة لسرعة الرياح العاتية.

وعلم مراسلنا ان التيار الكهربائي عاد مساء اليوم لبلدتي العيزرية وابو ديس بعد انقطاع دام 20 ساعة جراء العاصفة.

أضف تعليق

التعليقات