الشريط الأخباري

في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده.... رائد ابو القيعان: سنمضي سائرون على درب الشهيد

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 18/01/2018 22:48
في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده.... رائد ابو القيعان: سنمضي سائرون على درب الشهيد

شارك العديد من ابناء الداخل الفلسطيني اليوم الخميس باحياء الذكرى السنوية الاولى للشهيد يعقوب ابو القيعان الذي اغتالته الشرطة الإسرائيلية.

وكان ابو القيعان قد ارتقى شهيدا عقب تعرضه لإطلاق نار من قبل عناصر الشرطة في العام الفائت.

حول هذا الموضوع، حاور مراسلنا رئيس اللجنة المحلية في ام الحيران وقريب الشهيد، رائد ابو القيعان الذي قال بحديثه مع بكرا:" نوجه شكر خاص لكل من لبى النداء من جماهيرنا وقيادتنا العربية والمشاركين اليهود في الذكرى الاولى بارتقاء الشهيد المربّي يعقوب ابو القيعان، نفتتح فيها دوار الذي تم تصميمه وهندسته على يد مدير المركز الجماهيري في حورة، علي ابو القيعان وتبناها بالتعاون معه المجلس المحلي حورة بإدارة نائب رئيس المجلس والقائم بأعماله السيد كايد ابو القيعان".

وتابع:" نشكر الأهل في ام الحيران وأهل الشهيد خاصة، منذ شهور ونحن نعمل جاهدين على ان يكون افتتاح الدوار في نفس تاريخ الكارثة التي راح ضحيتها، شهيد الارض والمسكن".

وأكدّ ان:" رغم كل الضغوطات والمحاور التي تعمل بها المؤسسات الإسرائيلية من مكاتب الحكومة وبالتعاون مع السلطات التي تدير شؤون عرب النقب البدو، بالاستمرار في محو ما كان في حقيقة مقتل الشهيد وهو التستر على عناصر الشرطة الاجرامية التي قامت بعمل ارهابي ضد مواطنين عزل تريد تهجيرهم واقتلاعهم من ارضهم".

نواصل النضال 

وتابع:" سنواصل النضال في ملف الشهيد وملف ام الحيران حتى الاعتراف بام الحيران وكشف الحقيقة التي كنّا جزء منها وايضاً الشارع اليهودي في البلاد يعلمها جيدا والشارع العالمي يعلمها جيدا حينما كشفت وسائل الاعلام بالأشرطة ما حصل في يوم الاربعاء الأسود من العام الماضي".

وانهى كلامه قائلا:" كما عاهدنا الشهيد حين مقتله سنواصل هذا التصدي لكل مخططاتهم التي تهدف لطمس الحقيقة وسنمضي في هذا المشوار ورسالتنا اننا سنمضي سائرون على درب الشهيد وبالعلم ننتج مجتمعا طيبا وراقياً وسائرون على درب الأخلاق".

أضف تعليق

التعليقات