الشريط الأخباري

وفد ايطالي رفيع المستوى يزور بلدية الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 18/01/2018 15:51
وفد ايطالي رفيع المستوى  يزور بلدية الناصرة




قام وفد ايطالي رفيع المستوى يوم امس الاربعاء الموافق 17/1/2018 بزيارة لبلدية الناصرة حيث التقوا برئيس البلدية السيد علي سلام ونائبه السيد محمد عوايسي ومدير عام البلدية شريف شريف ومساعد رئيس البلدية سالم شرارة.

الوفد ضم الى جانب عضو مجلس الشيوخ الايطالي فرانشيسكو بلاريمو, مجموعة تتكون من رجال اعمال ومدراء بنوك ونقابيون ورؤساء غرف تجارية.

رئيس بلدية الناصرة رحب بالوفد الزائر وقدم له شرح واف عن مدينة الناصرة قدسيتها, مكانتها, معالمها, سكانها ومشاريعه التطويرية في الدورة الاخيرة في المدينة تلك التي انجزت والاخرى التي يتطلع الى تنفيذها معددًا كل واحدة منها متوجهًا الى الوفد الايطالي الزائر طالبًا المساعدة في تنفيذ اكبر مشاريعه المستقبلية المخططة وهو بناء الجامعة الاولى للوسط العربي في الناصرة.

ومن خلال كلمته تطرق رئيس البلدية الى الحديث عن الوسط العربي في البلاد وعن الحاجة الملحة لمساواة الوسط العربي بغيره من القطاعات في الدولة ذلك ان المساواة والشعور بان الحقوق تعطى سيكون اول الطريق نحو مناخات سياسية افضل الامر الذي يقود الى السلام العادل المبني على احترام الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.

واكد رئيس البلدية انه اول الداعيين الى السلام ويقود مدينة تتوق الى السلام والمحبة والتعايش بين بني البشر .

وبدوره تحدث رئيس الوفد الزائر عضو مجلس الشيوخ فرانشيسكو بلاريمو ورئيس مقاطعة بلوزانو ذات الحكم المحلي عن شكره للاستقبال في بلدية الناصرة والترحاب الذي ابداه رئيسها مؤكدًا ان الرئيس الناجح في بلده له تأثير في مجتمعه حتى اكثر من البرلمانيين .

وتطرق في كلمته الى المقاطعة التي يراسها في ايطاليا بانها كانت مقاطعة فقيرة لأنها ركزت اهتمامها سابقًا على الخلافات الأثنية بين السكان بحيث طغى النزاع والخلاف ولكن بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بدأت الدولة الايطالية تستثمر في المقاطعة الامر الذي طورها اقتصاديًا لتصبح اهم مقاطعات في ايطاليا وغدت هي التي تدفع بعجلة التطور الاقتصادي في ايطاليا الى الامام معتبرًا ان هذه التجربة في ايطاليا بالإمكان نقلها الى البلاد هنا.

في نهاية اللقاء قدم رئيس البلدية الهدايا التذكارية للوفد الزائر وكذلك قدم الوفد الزائر لرئيس البلدية كتاب يحوي صور لمقاطعة بلوزانو الايطالية.
 

وفد ايطالي رفيع المستوى  يزور بلدية الناصرة وفد ايطالي رفيع المستوى  يزور بلدية الناصرة وفد ايطالي رفيع المستوى  يزور بلدية الناصرة وفد ايطالي رفيع المستوى  يزور بلدية الناصرة وفد ايطالي رفيع المستوى  يزور بلدية الناصرة

أضف تعليق

التعليقات