الشريط الأخباري

طرق تنظيف الستائر بأنواعها

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 17/01/2018 15:08 , التعديل الأخير 17/01/2018 15:08
طرق تنظيف الستائر بأنواعها
thinkstock

في التدبير المنزلي، وعند تنظيف الستائر، ينصح "سيدتي. نت" قارئاته باتباع طُرق التنظيف الآتية:

* تُنزع كلُّ حلقات الستائر، مع قراءة التعليمات المُتصلة بتنظيف قماش ستائر البيت إن وجدت، لتفادي حدوث أي تلف فيها.

* يُستعمل مُطرِّي الأقمشة في الغسيل، لتفادي تهالك الستائر. ثمَّ، تُجفَّف الستائر بعد غسلها، بالمُجفِّف، أو توضع في الهواء الطلق، ولكن ليس طويلًا.

عمومًا إن طرق تنظيف الستائر تختلف حسب نوع أقمشتها، وفق الآتي:

1. الستائر المشغولة بـ"الدانتيلا": يُفضَّل وضعها في كيس المخدة، ثمَّ يُقفل الكيس، ويُرمى في الغسَّالة، مع البعد عن نشرها وهي مُبلَّلة، حتى لا تتمزَّق.

2. الستائر القطنيَّة: تُنزع الأتربة عن الستائر القطنيَّة المُلوَّنة، قبل أن تنزع من مكانها للغسيل. ويُفضَّل أن تغسل هذه الأخيرة، وهي مُعلَّقة، بالطريقة الآتية: تُزال أي بقعٍ عنها بإسفنجة مُبلَّلة بخليط مؤلَّف من ماء دافئ ومسحوق غسيل مناسب، مع شطفها بإسفنجة ثانية مُبلَّلة بالماء.

3. الستائر ذات الأقمشة البيضاء: يُمكن إضافة فنجان من القهوة الداكنة إلى ماء الغسيل والشطف، حتَّى لا يُفتِّح الغسيل لون قماش الستائر.

4. ستائر المطبخ: نظرًا إلى تراكم الدهون على ستائر المطبخ، يُمكن نقعها بالماء المُضاف إليه قليل من الـ"أمونيا" لإزالة الدهون وأي رائحة كريهة عنها، ثمَّ تُغسل بالطريقة المعتادة.

5. ستائر المغطس في الحمَّام: هي سهلة التنظيف، لكنَّها ليست مُصمَّمة لتعيش طويلًا، لذا يُستحسن استبدال واحدة جديدة بها كلَّ سنة.
 

أضف تعليق

التعليقات