الشريط الأخباري

اعتقالات بالضفة وتفجير عبوة ناسفة قرب قبر يوسف

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 16/01/2018 08:00 , التعديل الأخير 16/01/2018 08:00
اعتقالات بالضفة وتفجير عبوة ناسفة قرب قبر يوسف
Photo by FLASH90

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة، وتخللها مواجهات عنيفة وتفجير عبوة ناسفة زرعت قرب قبر يوسف في مدينة نابلس.

وأصيب عدد من الشبان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بحجة أداء طقوسهم الدينية.

وذكر شهود عيان أن مئات المستوطنين احتشدوا مساء الاثنين عند حاجز بيت فوريك شرق المدينة، تمهيدا لاقتحام قبر يوسف.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس بعدد كبير من الجيبات والآليات العسكرية، وانتشر الجنود على مفارق الطرق وعلى أسطح بعض البنايات القريبة من قبر يوسف، ووصلت لاحقا عشرات الحافلات والمركبات التي تقل المستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة عندما تصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال والمستوطنين، حيث أغلقوا الطرق بالإطارات المشتعلة ورشقوها مركبات الاحتلال والمستوطنين بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز، مما أدى لإصابة عدد من الشبان، وتم اعتقال أحدهم وهو مصطفى المصري.

وذكرت مصادر عبرية أن 1000 مستوطن شاركوا باقتحام قبر يوسف، وأنه تم العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع على مقربة من مدخل قبر يوسف، وقام خبراء المتفجرات بتفجيرها تحت السيطرة.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المخفية غربي المدينة، واعتقلت الأسير المحرر بدر حسام الرزة (30 عاما) من منزله، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالمنطقة.

جنين

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي محررا عقب مداهمة منزله في مدينة جنين فيما واصلت مصادرة تسجيلات الكاميرات في مناطق مختلفة من جنين وضواحيها في إطار بحثها عن منفذي عملية نابلس.

وقال مواطنون ل"صفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا المحرر خليل السعدي بعد تفتيش منزله في المدينة علما أنه لم يمض سوى فترة قصيرة على خروجه من سجون الاحتلال.

كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن عمار فريحات في بلدة اليامون غرب جنين وصادروا تسجيلات الكاميرات من منزله، وكذلك فعلوا في بلدة مسلية جنوب جنين.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز في مناطق مختلفة من المحافظة.

قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابا في بلدة النبي الياس شرق مدينة قلقيلية حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

وقال مواطنون ل"ًصفا" إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال قرب بلدة الني الياس اعتقلت قوات الاحتلال خلالها الشاب صخر معاذ سليم ونقلته إلى جهة مجهولة.

وتشهد تلك المنطقة مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال حيث تقع على خط تماس مباشر مع المستوطنين وقوات الاحتلال.
 

أضف تعليق

التعليقات