الشريط الأخباري

قطر تنفي اعتراض مقاتلاتها طائرات إماراتية

وكالات
نشر بـ 15/01/2018 22:58 , التعديل الأخير 15/01/2018 22:58
قطر تنفي اعتراض مقاتلاتها طائرات إماراتية

نفت قطر اعتراض مقاتلات قطرية لأية طائرات مدنية إماراتية، واتهمت الإمارات بانتهاك مجالها الجوي أمس عبر طائرة عسكرية للمرة الثالثة.

يأتي هذا النفي بعد ساعات من إعلان الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، في بيانين منفصلين، إن "مقاتلات قطرية اعترضت" طائرتين مدنيتين مرتين خلال رحلاتهما الاعتيادية إلى البحرين.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن لولوة راشد الخاطر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن "ما صدر من ادعاءات من الهيئة العامة للطيران المدني التابعة لدولة الإمارات عن اعتراض طائرات قطرية مقاتلة لأية طائرات مدنية إماراتية هو ادعاء عارٍ عن الصحة تمامًا".

وقالت إن "الادعاء يأتي بعد يوم واحد من حادثة اختراق طائرة عسكرية للنقل الجوي من نوع C-130 تابعة للإمارات أجواء قطر تمام الساعة 3:10 مساءً بتوقيت الدوحة والذي تنوي قطر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه".

وأشارت الخاطر إلى أنه "يجب التذكير بأن هذه الهجمة الإعلامية التي يبدو أنها ممنهجة تأتي بعد تسليم قطر رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي بشأن اختراقات طائرتين عسكريتين إماراتيتين المجال الجوي لدولة قطر في 21 ديسمبر (كانون الأول) الماضي و3 يناير (كانون الثاني) الجاري".

ونفت الإمارات وقوع حادث الانتهاك الأول، إذ قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن "‏الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة"، فيما لم تعلق على حادث الانتهاك الثاني.

أضف تعليق

التعليقات