الشريط الأخباري

ياعيل ألموغ: رأس المال " الخنازيري" يتراجع أمام رأس المال " المتفهم "

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 11/01/2018 16:07 , التعديل الأخير 11/01/2018 16:07
ياعيل ألموغ: رأس المال

 

برزت من بين الجلسات التي انعقدت في إطار " مؤتمر إسرائيل للمصالح والأعمال" الذي نظمته في القدس صحيفة " غلوبس"- جلسة ناقشت أسس ومبادئ ما يسمى " رأس المال الصافي المتفهم"، علمًا أنه تشكلت عام 2015 في إسرائيل جمعية تحمل اسم هذه النظرية.

وتحدثت في هذه الجلسة- بالإضافة إلى الإعلامية غادة زعبي، مؤسسة ومديرة موقع بُـكرا- د. ياعيل ألموغ- زكاي، رئيسة الجمعية ( وهي أيضًا شريكة في شركة " غيتام BBDO " للعلاقات العامة، وتسفي سيتباك- رئيس ومالك مؤسسة " ميطاف داش" للاستثمارات، وبيلا ابراهامز- المسؤولة عن العلاقات الخارجية في فرع شركة " انتل" في إسرائيل، وايتسيك تسايغ- المدير العام لشركة " أوسم" للسلع الغذائية.

وفي مقابلة مع " بُـكرا" أثناء المؤتمر، قالت د. ألموغ أن نقيض رأس المال الصاغي المتفهم- أي " رأس المال الخنازيري الجشع"- يتراجع وينحسر لأن عموم المواطنين لا يتيحون له التوسع والطغيان، وهم يقاطعون الشركات التي تتبع نهجه وأطباعه، فيما يتعرض المشرّعون وصنّاع القانون للضغط من أجل التصدي له " وقد شاهدنا في إسرائيل نماذج من هذا النوع"- كما قالت.

وردًا على سؤال آخر، قالت د. ياعيل ألموغ أن ما يهم جمعيتها وأنصارها هو أن تتغلغل وتترسخ مفاهيم ومبادئ رأس المال الصاغي المتفهم في قطاع المصالح والأعمال- قبل أن يتغلغل إلى الحكومات والبرلمانات- وذلك لكي يتصرف أصحاب المال ورجال الأعمال وبُناة الاقتصاد- بهذه الروح الإنسانية البناءة.
 

أضف تعليق

التعليقات