النصائح الآتية في التدبير المنزلي، تُفيد في تنظيف أسطح وأرضيَّات الرخام والخشب، كما تُخلِّص من الروائح غير المرغوبة العالقة عليها:

1. تنظيف الرخام يُستهلُّ برشِّ كمية من الـ"بيكينغ صودا" على الحجر، مع إبقائها طوال الليل، ثمَّ تُفرك عند الصباح. وفي حال عدم التخلُّص من الرائحة الكريهة تمامًا، يجب تكرار العمليَّة مرَّات عدَّة بحسب الحاجة. أو محاولة طريقة مختلفة في التنظيف تقضي بملء وعاء بـالخل الأبيض، على أن يُوضع الوعاء على الحجر في المنطقة ذات الرائحة الكريهة، ويُترك طوال الليل. أو تُصبُّ كميَّة من القهوة الطازجة في طبق، ويوضع الأخير على الحجر، ويُترك حتَّى اليوم التالي.

2. تنظيف خشب "الباركيه" سهل، ويقضي باستخدام قطعة قماش مُبلَّلة بخليط الماء وسائل الجلي، على أن تُعصر جيّدًا، قبل أن يُمسح بها سطح الخشب. ثمَّ، تُمسح المنطقة بفوطة مُبلَّلة بالماء، وتُجفَّف بقطعة قماش جافَّة خالية من الوبر. أو يُخلط ربع كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ، ويُرشُّ الخليط على الخشب، ثمَّ يُمسح هذا الأخير بقطعة قماش نظيفة. وتُمسح المنطقة بعدها، بفوطة مُبلَّلة بالماء.
بعد تنظيف الخشب، يُترك باب الغرفة مفتوحًا للسماح بدخول الهواء لتجفيفه. وإذا بقيت الرائحة، حتَّى مع جفاف الخشب، يُترك وعاء مملوء بالخل الأبيض أو بالقهوة، بالقرب من الخشب أو على أحد الرفوف طوال الليل، مع إغلاق باب الغرفة.
 

المصدر: سيدتي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]